عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بالعرضة والسامري.. "بيت حائل" يجذب محبي وهواة الفنون الشعبية

  • 1/2
  • 2/2

تزينت فعاليات بيت حائل في نسخته الثالثة في متنزه أجا بارك الترفيهي بعروض الفنون الشعبية التي تلونت بالعرضة السعودية والسامري، ونالت استحسان الزوار وهواة الفنون الشعبية، واستمتعوا بمشاهدة السيوف التي تنسجم بتمايلها مع أيادي العرضين لتتعالى أصواتهم في أرجاء مقر الفعاليات.
وأوضح رئيس فرقة حائل للفنون الشعبية في بيت حائل مرسال المرسال، أن العروض يقدمها أكثر من 30 شابًا تمثلت في 8 عرضات يوميًا تحمل كلمات شعارها الوطنية ومن ثم يعقبها السامري، ويستمرون في أداء تلك الفنون على مدى ساعات يوميًا أمام زوار البيت.

محبو الموروث الشعبي

وأضاف المرسال أنه يستخدم في العرضة الطيران والدفوف والسيوف والبيرق، مؤكدًا أن الفنون الحائلية الشعبية دائمًا ما تكون حاضرة في مثل هذه المهرجانات، لاستهوائها الكثير من محبي الموروث الشعبي بالمنطقة.


وتُقام فعاليات مهرجان بيت حائل في نسخته الثالثة "البيت بيتكم.. يا بعد حيي"في متنزه أجا بارك بهدف، تعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة منذ القدم.
إضافة إلى تقديم العديد من العروض والفنون الشعبية من المنطقة وخارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا