عرب وعالم / السعودية / المواطن

الأيقوني أول مشروع ضخم لمؤسسة ترامب في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت منظمة ترامب، عن خطط لبناء وتطوير ترامب الأيقوني في ، والذي يمثل أحدث التطورات العديدة التي خططت لها شركة الرئيس السابق في الشرق الأوسط.

برج ترامب في

وأوضحت مصادر لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنه سيتم بناء البرج الجديد في جدة، وسيتم تطويره بالتعاون مع دار جلوبال، الذراع الدولية لشركة التطوير السعودية العملاقة دار الأركان.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف تقرير الشبكة الأمريكية في حالة اكتماله، يبدو أن برج جدة سيكون أول مشروع كبير لمؤسسة ترامب في المملكة العربية السعودية، بعدما أعلن مطوّر عقاري سعودي عن اتفاق شراكة مع مجموعة ترامب لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية، في أحدث مشروع تتولاه شركة الرئيس السابق دونالد ترامب في منطقة الخليج.

استقطاب المستثمرين الأجانب

وقالت دار جلوبال، الذراع الدولي لشركة “دار الأركان” السعودية للتطوير العقاري، في بيان: إن مشروع برج ترامب في جدّة، يهدف إلى استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة، وتسليط الضوء على السوق السعودية للرفاهية.

وبعد وصول ترامب إلى البيت الأبيض عام 2017، أوكل ترامب إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه، علمًا أنه احتفظ بأسهمه فيها.

توسيع بصمة مؤسسة ترامب بالشرق الأوسط

وقال إريك ترامب، نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب ونجل الرئيس السابق دونالد ترامب: “يسعدنا توسيع بصمتنا في الشرق الأوسط وتقديم معيار ترامب للرفاهية إلى المنطقة من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع دار جلوبال”.

وقالت دار جلوبال: إن المشروع سيستهدف “السوق السعودية الفاخرة والمستثمرين الدوليين”.

مجمعات فندقية

ويأتي المشروع الجديد في المملكة العربية السعودية بعد أيام فقط من كشف منظمة ترامب ودار جلوبال عن مجمع فنادق ترامب إنترناشيونال بقيمة 500 مليون دولار في عمان.

وسيشمل هذا المجمع الفندقي ذو الخمس نجوم، المقرر افتتاحه في ديسمبر 2028، ملعبًا للجولف وناديًا للأعضاء فقط. وقد وافقت دار الأركان على استخدام اسم وشعار ترامب بموجب ترخيص لذلك الفندق.

السعودية أهم أسواق العقارات بالشرق الأوسط

أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من الأماكن الموثوقة للعمليات التجارية لعائلة ترامب، وتشبه هذه الصفقة الجديدة المشاريع الدولية الأخرى التي وقعتها عائلة ترامب خلال العقد الماضي. وهي تعرض اسم العائلة وعلامتها التجارية على مطور ممول بشكل جيد والذي سيقوم ببناء المشروع وبيع الوحدات السكنية الفاخرة، على أساس قابلية التسويق لقوة اسم الرئيس السابق.

وتشمل المشاريع الأخرى لمؤسسة ترامب، إقامة مجمع منتجعات في عمان وبطولات الغولف المدعومة من السعودية. وقال زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة دار جلوبال العقارية: “يسعدنا تعزيز علاقتنا المستمرة مع منظمة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تقديم عقارات متميزة لإعادة تعريف سوق العقارات عالي النمو في المملكة العربية السعودية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا