عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم

  • 1/2
  • 2/2

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، أن الطقس سيستمر حاراً وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تصل ما بين منتصف الأربعينيات وتلامس 50 درجة مئوية، وتنشط الرياح السطحية (رياح الشمال) المثيرة للأتربة والغبار والعوالق الترابية، خصوصاً في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة ، فيما تبقى الأجواء حارة بشكل عام على المنطقة الوسطى من المملكة، ويستمر هذا الوضع حتى مطلع الأسبوع القادم.

عقيل العقيل

فرص هطول الأمطار والغيوم الجزئية

وأضاف العقيل أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.

تأثيرات الرياح السطحية

وأشار إلى أن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار سيستمر اليوم الخميس، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان، وكذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا