عرب وعالم / السعودية / المواطن

تعمل على تطوير 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي

  • 1/2
  • 2/2

أكد أستاذ تقنية المعلومات، عبدالرحمن المطرف، أن المملكة تعمل على تطوير 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف ريادة القطاع على مستوى العالم.

وأضاف المطرف خلال تصريحات إلى FM العربية  أن زيارة الاتصالات ، المهندس عبد الله السواحة، للولايات المتحدة، ولقائه مسؤولي وميتا لمناقشة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، جاءت في سياق ذلك.

قد يهمّك أيضاً

خطوة نوعية

وأضاف أن هذه الزيارة تعد خطوة نوعية ومتخصصة في إطار جهود لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، موضحًا أن المهندس السواحة يُعرف بحبه للتقنية والتطوير الرقمي، وهو أحد العرابين الرئيسيين للتحول الرقمي في المملكة.

وأشار إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل سعي السعودية إلى تنويع اقتصادها والبحث عن بدائل اقتصادية بعد النفط. كما تهدف المملكة إلى أن تكون لها بصمة إيجابية وتأثير قوي في مجال التحول الرقمي، ليس فقط على المستوى المحلي، بل على مستوى المنطقة والعالم.

محور اقتصادي

ولفت إلى أن المملكة تعتبر محورًا اقتصاديًا في المنطقة ولها العديد من الإسهامات الاقتصادية العالمية، مما يجعل التحول الرقمي مسارًا استراتيجيًا تسعى لتحقيقه لتأمين مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا