عرب وعالم / السعودية / عكاظ

موظف بـ«مايكروسوفت» يتخطى بيل غيتس في قائمة مليارديرات العالم

تخطت ثروة الملياردير ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، ثروة مؤسس عملاق التكنولوجيا الملياردير بيل غيتس، ليتفوق بذلك الموظف الذي عمل يوماً مساعداً لـ«غيتس» على صاحب الشركة ومؤسسها.

وأصبح الملياردير ستيف بالمر أمس سادس أغنى شخص في العالم، بثروة صافية قدرها 157.2 مليار دولار، متجاوزاً ثروة بيل غيتس البالغة 156.7 مليار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ونقل موقع «سي إن إن » عن «بلومبيرغ» أن ثروة بالمر تفوقت على ثروة غيتس، حيث وصلت أسهم مايكروسوفت إلى مستوى قياسي جديد، بعد ارتفاع سهم الشركة أكثر من 22% منذ بداية العام حتى الآن، وكان يحوم حول 455 دولاراً للسهم الواحد الثلاثاء.

وبهذه الثروة تجاوز ستيف بالمر، البالغ من العمر 68 عاماً، ليس فقط بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت بل العديد من مؤسسي شركات التكنولوجيا الكبرى في قائمة أغنياء العالم، أبرزهم: سيرغي برين، المؤسس المشارك لشركة غوغل (ثروته 145 مليار دولار)، ولاري إليسون، مؤسس شركة أوراكل (ثروته 157 مليارا)، وأيضاً مايكل ديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديل (ثروته 117 ملياراً).

أيضاً هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها صافي ثروة بالمر ثروة غيتس، وواحدة من المرات القليلة في التاريخ التي يصبح فيها الموظف أكثر ثراءً من مؤسس الشركة.

وبالمر هو الشخص الوحيد الذي تزيد ثروته الصافية على 100 مليار دولار، لكنه جمع أمواله كموظف وليس كمؤسس، كما ذكرت مجلة فورتشن سابقاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا