عرب وعالم / السعودية / المواطن

الكليجا تستهوي زوار مهرجان بيت حائل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استهوت الأكلات الشعبية المتنوعة بحائل بأشكالها وأصنافها المتميزة ذائقة زوار فعاليات مهرجان بيت حائل ” البيت بيتكم .. يابعد حيي ” في نسخته الثالثة, لتعم رائحتها أرجاء المكان باختلاف طرق تحضيرها، بحيث كان ” للكليجا الحائلية” نصيباً وافراً من محبي وعشاق تلك الأكلات ذات القيمة الغذائية العالية منذ القدم لتستعرض وتتفن صانعاتها وتتنافس على تقديمها كونها تعد جزءا من التراث العريق.

صناعة الكليجا

وفي هذا الجانب بينت صانعة الكليجا الحائلية أم محمد البالغة من العمر 55 عاما أن شغف تعلم هذه الصنعه بدأ لديها منذ الطفوله بعمر السبع سنوات منذ كانت تستخدم الفحم في طهيها لتستمر في هذا المجال وتطوره قرابة الـ 45 عاماً وهي تبدع وتتطور تدريجياً حتى تمكنت من الإبداع في أشكالها وطرق تحضيرها، مشيرة إلى أن سر المذاق يكمن في الخلطات الخاصة بها من البهارات لكل صانعة، بالإضافة إلى باقي المكونات مثل الطحين والسكر والهيل وغيرها بحسب طلب رغبة الزبائن.

قد يهمّك أيضاً

ممارسة مستمرة

من جانبها أكدت البائعة أم بدر المتخصصة في صناعة الكليجا الحائلية أيضاً أن إتقان هذه الصنعة يحتاح الممارسة المستمرة لتتطور على مر السنين، مبينة أنها تزاول هذه المهنة منذ قرابة الـ 20 عاماً لتقدمها للزوار من داخل أسوار المهرجانات التراثية والسياحية التي لاقت خلالها إقبالا واستحسانا كبيرين من متذوقيها، مشيرة إلى أن تلك الصنعة أصبحت مصدر للمداخيل المالية للأسر المشاركة في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا