عرب وعالم / السعودية / عكاظ

المقهى الثقافي لملتقى الشعر يعجّ بسمّار ديوان العرب

شارك عدد من الشعراء والنقاد والمختصين في فعاليات المقهى الثقافي، المقام ضمن فعاليات ملتقى الشعر الخيجي 2024، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ودارت على مدى يومين حوارات أدبية مفتوحة حول الشعر الخليجي والعربي وتطورهما طوال الأعوام الماضية، والاتجاهات المستقبلية للشعر العربي الحديث، في ظل ظهور بصمات إبداعية لشعراء جدد احتلوا مكانة مرموقة، كما قدّم العديد من الشعراء والحاضرين نصوصاً إبداعية استعرضوا خلالها ما تزخر به ملكاتهم الشعرية التي أهلتهم لجذب انتباه عشاق (ديوان العرب).

كما طرح العديد من النّقاد والإعلاميين قضايا مختلفة في الوسط الثقافي مثل النتاج الأدبي الشعري، والإعلام الثقافي، ومسؤولية المثقف أمام متغيرات الوضع الراهن.

وقُدمت ضمن المقهى الثقافي، الذي أداره الدكتور عادل الزهراني، العديد من المعزوفات الموسيقية التي نالت إعجاب الحضور، وأكدت أن الموسيقى العربية تطورت كثيراً مواكبة العصر بتوظيفها أحدث الآلات المتناغمة وصوت الطبيعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا