عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الموت يغيب نائب رئيس جامعة كاوست نجاح عشري

انتقلت إلى رحمة الله تعالى نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) الدكتورة نجاح بنت يوسف محمد مكاوي عشري أمس الأول (الخميس)، وصلي عليها في المسجد الحرام ودفنت في مقبرة المعلاة بمكة المكرمة.

الفقيدة بدأت حياتها المهنية الأكاديمية محاضرًا في كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية . وفي عام ٢٠٠٣، بعد أن حصلت على الدكتوراه، عينتها الجامعة أستاذًا مساعدًا في نظم المعلومات الإدارية. كما تولت التدريس على المستوى الدولي، حيث عملت أستاذًا زائرًا في عدد من المؤسسات الأكاديمية.

كما عينت نائباً لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الاستراتيجي، وقبل تعيينها في هذا المنصب شغلت الدكتورة نجاح منصب المدير التنفيذي للمبادرات السعودية، كما شغلت منصب الوكيل المساعد لشؤون الطلاب في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتتبع وكيل الجامعة ونائب الرئيس التنفيذي، وتولت مهماتها في شهر نوفمبر من العام ٢٠٠٨.

وشغلت الفقيدة منصب عميدة قسم الطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز في ، حيث تولت الإشراف والتوجيه الاستراتيجي على جامعتين، و9 كليات ومعاهد، و7 عمادات، وعدد من المراكز والمؤسسات والإدارات.

وحصلت الدكتورة عشري على شهادة الدكتوراه في نظم المعلومات الإدارية ودبلوم دراسات عليا في مناهج البحث من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة. وحصلت على البكالوريوس في علوم الحاسوب (مع مرتبة الشرف) ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سياتل في الولايات المتحدة.

والفقيدة زوجة الدكتور أحمد عثمان مال، ووالدة كل من: يوسف، وحنان، ورزان.

ويتقبل العزاء يومي الجمعه والسبت في حي الشاطئ بجوار مسجد الدحلان بجدة، والاثنين في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا