عرب وعالم / السعودية / المواطن

سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، ممثلةً بأكاديميتها اليوم، عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي في النماذج اللغوية الكبيرة، الذي يستهدف تدريب 80 متدرباً ومتدربة من المختصين بالتقنية.

ويهدف البرنامج التدريبي الاحترافي إلى تأهيل القدرات الوطنية بالمهارات والمعرفة والممارسات العملية المتقدمة في النماذج اللغوية الكبيرة وبنائها واستخدامها في حل المشكلات المعقدة، فيما يشترط للانضمام للبرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن المختصين في المجالات التقنية، وأن يكون ملماً بلغة برمجة البايثون، ولديه معرفة بالإحصاء والرياضيات، فضلاً عن إجادة اللغة الإنجليزية.

قد يهمّك أيضاً

برنامج النماذج اللغوية الكبيرة

ويبدأ التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي من 9 – 14 يوليو 2024م، في حين سيبدأ البرنامج التدريبي حضورياً في مقر أكاديمية طويق يوم الأحد 28 يوليو 2024م ويستمر لمدة ستة أسابيع، حيث سيخضع المتقدمون إلى اختبار ومقابلة شخصية؛ للتأكد من ملائمتهم للبرنامج، ويمكن للراغبين بالانضمام إلى هذا البرنامج تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي: https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/llm2.

بناء وتطوير القدرات

ويأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي ضمن إطار مبادرات “سدايا”؛ لبناء وتطوير قدرات المختصين في مجال النماذج اللغوية الكبيرة لتطوير التطبيقات من أجل سد الفجوة في هذا المجال على المستوى الوطني علاوة على تعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا