عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ماذا كتب ولي العهد لوزير الرياضة في ليلة ؟

كشف الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن عدد الموظفين في الأندية الرياضية قد ارتفع بشكل ملحوظ من أقل من 1,000 موظف في السابق إلى نحو 6,000 موظف دائم بحلول 2024. وأوضح أن جميع موظفي الأندية كانوا خارج التأمينات الاجتماعية في الفترة السابقة، ولكن تمت معالجة هذا الأمر وإدراجهم في التأمينات.

وأكد وزير الرياضة أن هذا التطور تحقق بفضل دعم واهتمام ولي العهد، الذي يتابع هذا الملف بشكل أسبوعي، مشيراً عبر بودكاست «سقراط» إلى أن إستراتيجية دعم الأندية كانت فكرة ولي العهد من البداية، وطلب تنفيذها شخصياً.

وروى الأمير عبدالعزيز بن تركي تفاصيل اجتماع حاسم جرى في 29 في مكة المكرمة، إذ قدم ولي العهد رؤيته وخطوط الحوكمة بنفسه، ما وضع الأساس لتطوير الإستراتيجية وكيفية تطبيقها على الأندية.

وقال وزير الرياضة «اشتراطات الحوكمة كتبها ولي العهد بيده، يريد 1 2 3 4»، لافتاً إلى أن اهتمام ولي العهد ومتابعته لملف إستراتيجية تطوير الأندية قد أتاح تحقيق تطور إستراتيجي كبير في فترة قصيرة.

توقيع النصر مع رونالدو خطوة ملهمة للمشروع

وتطرق الأمير عبدالعزيز بن تركي إلى مفاوضات نادي النصر مع كريستيانو رونالدو، مشيراً إلى أن هذه الصفقة كانت ملهمة للمشروع الرياضي السعودي. وأوضح أن تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو يمثل فرصة كبيرة لأنه يمتلك أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ما سيسلط الضوء بشكل كبير على الدوري السعودي من ناحية المشاهدة والتطوير.

وأضاف أن المفاوضات بين نادي النصر وكريستيانو تمت خلال أسابيع، وأنه تم وضع برنامج متكامل لإدارة هذه العملية، مؤكداً الحاجة إلى ميزانية وإدارة متكاملة في رابطة الدوري، التي تعتبر مسؤولة عن الدوري والأندية.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته بالقول إن الهدف هو جعل الدوري السعودي من بين أفضل دوريات العالم، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي تحققت بفضل هذه الصفقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا