عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ازدهار ثقافة الألعاب الإلكترونية في المملكة.. السعوديون في المرتبة الثانية عالميًّا

تم النشر في: 

10 يوليو 2024, 5:20 صباحاً

حققت المملكة المرتبة الثانية عالميًّا في متوسط الوقت اليومي الذي يقضيه الأفراد في لعب الفيديو، مما يشير إلى تحول كبير في الأنشطة الترفيهية، وفقًا لتقرير صادر عن منصة الألعاب الإلكترونية الأمريكية " بريمير ليج" (Mobile Premier League).

وكشف التقرير أن ثقافة الألعاب الإلكترونية تشهد ازدهارًا كبيرًا في ، حيث يشارك أكثر من نصف سكان المملكة في لعب الفيديو، وتدعم هذه البيانات استراتيجية المملكة الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تهدف إلى خلق وظائف جديدة والمساهمة بـ13 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

واحتلت المرتبة الأولى عالميًّا في متوسط الوقت اليومي للعب الفيديو، حيث تشهد ثقافة الألعاب هناك نموًّا سريعًا بفضل الطبقة المتوسطة المتزايدة وزيادة الوصول إلى الإنترنت.

ويشهد الاهتمام بالألعاب الافتراضية ازديادًا بفضل التقدم التكنولوجي، إلى جانب زيادة المحتوى باللغة العربية لتلبية احتياجات الجمهور المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا