عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

”موانئ“ تدعو وكلاء السيارات لتسريع فسح المركبات من ميناء الدمام

دعت الهيئة العامة للموانئ السعودية وكلاء السيارات إلى الإسراع في إنهاء إجراءات فسح السيارات الجديدة واستلامها من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وأكدت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعيها لضمان إنسيابية حركة البضائع وتخفيف الضغط على الميناء، خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ في حجم الشحنات الواردة، لا سيما السيارات، للظروف الراهنة في البحر الأحمر.
وأوضحت الهيئة، في تعميم لاتحاد الغرف ، أن ميناء الدمام يشهد زيادة كبيرة في الشحنات، مما أدى إلى تكدس في ساحات التخزين وتأخير في عمليات مناولة السفن.

اشتراطات جمركية


أشارت الهيئة إلى أن السيارات الجديدة تعتبر مستوفية لجميع الاشتراطات الجمركية المطلوبة، ويمكن البدء في إجراءات فسحها فور وصول السفينة.
وأكدت الهيئة سعيها الحثيث لإيجاد حلول جذرية لزيادة الاستيعابية للميناء وتحقيق الاستغلال الأمثل لساحات المعاينة الجمركية.
ودعت جميع المستوردين، وفي مقدمتهم وكلاء السيارات، إلى التعاون وتسريع عمليات الفسح والاستلام، بما يضمن استمرارية الأعمال ويسهم في رفع كفاءة الميناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا