عرب وعالم / السعودية / عكاظ

.. رصدنا مخالفات «سوق السمك بجدة» وتم اتخاذ جميع الإجراءات

كشف فرع وزارة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة رصد عدد من المخالفات في سوق السمك المركزي بجدة، لها أضرار بالبيئة والصحة العامة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، من محضر وبلاغات رسمية للجهات ذات العلاقة.

وكان مقطع تداولته منصات التواصل الاجتماعي من سوق السمك المركزي في ، أظهر تلفيات وتدني مستوى النظافة وروائح كريهة.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن التصوير كان في فترة انتقال السوق من مستثمر لآخر خلال فترة طرح السوق فرصةً استثماريةً في منصة فرص.

وأوضح الخليف أنه تم إسناد السوق الى الشركة الوطنية للخدمات الزراعية (وهي شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء لغرض تقديم الخدمات الزراعية المسندة لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة)، ونظراً لانتهاء العقد الخاص بالمشغل السابق للسوق، فقد قامت الشركة بحسب الإجراءات النظامية بطرح السوق فرصةً استثماريةً في منصة فرص، وتمت الترسية على إحدى الشركات لإدارة وتشغيل السوق. وبالمراقبة المستمرة على أسواق النفع العام فقد تم رصد العديد من المخالفات في السوق والإضرار بالبيئة والصحة العامة وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، من محضر وبلاغات رسمية للجهات ذات العلاقة.

وأكدت البيئة أنه تم العمل مع المستثمر الجديد للسوق على معالجة جميع التحديات وتلافي كافة الملاحظات لاستمرارية العمل بالسوق بطريقه صحيحة، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بشأن المخالفات التي تم رصدها وفقاً للأنظمة والتعليمات.

وتتولى الوزارة الرقابة على أسواق النفع العام للتحقق من سلامة المنتجات والتحقق من الاشتراطات الواردة في نظام الزراعة ولوائحه التنفيذية.

ويعد سوق السمك بمحافظة جدة من أهم أسواق النفع العام في المملكة للبيع بالجملة والتجزئة، وهو منفذ البيع الرئيسي للصيادين وتجار الأسماك في المحافظة والمنطقة، ويقدم العديد من الخدمات للمتسوقين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا