عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. دفعة جديدة من المهجرين السوريين العائدين من لبنان تصل إلى بلادهم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

11 يوليو 2024, 10:59 صباحاً

أفادت وكالة "سانا"، بوصول دفعة جديدة من المهجرين السوريين العائدين من لبنان إلى وطنهم عبر معبر الزمراني بريف دمشق، اليوم الخميس.

وقالت "روسيا اليوم": "انطلقت الدفعة الثانية من الحملة الطوعية التي ينظمها الأمن العام اللبناني، لإعادة النازحين السوريين من وادي حميد عرسال شرقي لبنان باتجاه معبر الزمراني، إلى القلمون الغربي باتجاه: (قارا، فليطا، الجراجير، ويبرود) باتجاه معبر القاع الحدودي القصير داخل الأراضي السورية، والتي ضمت 350 نازحًا".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية الخميس أنه "انطلقت صباح اليوم قافلة تضم دفعة جديدة من النازحين السوريين في مخيمات بلدة عرسال، وقبل التحرك باتجاه الأراضي السورية تم التحقق من أوراقهم الثبوتية عند نقطة "وادي حميد".

وأشارت إلى أنه "رافق القافلة التي سلكت طريق الجردية الحدودية عناصر من الأمن العام؛ تمهيدًا لقيام السلطات السورية باستلامهم".

وفي 14 مايو الماضي، عادت دفعة من اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم عبر معبر "جوسيه" بريف حمص وسط .

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، قد أعلن منتصف أبريل الماضي، أنه تَطَرق خلال لقائه برئيس فرنسا إيمانويل ماكرون لموضوع الإعلان عن مناطق آمنة في سوريا لتسهيل عودة النازحين إلى بلادهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا