عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

موجز "سبق" الأسبوعي: تحتضن أطول رياضي في العالم.. والسعودية تتفوق على أمريكا في هذا القطاع

تم النشر في: 

14 يوليو 2024, 12:00 صباحاً

واصلت "سبق" طوال الأسبوع الماضي جهودها في رصد ومتابعة وتحليل الأحداث اليومية، المحلية والعالمية، عبر فريقها التحريري، وكانت سبَّاقة في وضع قُرائها في قلب الأحداث عبر تغطية مميزة على مدار الساعة، لم تخلُ من الأخبار الحصرية، والخفيفة، والتقارير العميقة، والتحقيقات، والحوارات، ومقاطع الفيديو الرائجة.

وشهد الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث، كان أبرزها إعلان تصاميم البرج الرياضي، أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي، على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مدينة ، كما حلَّت في المركز الثالث عالميًّا ضمن أعلى الاقتصادات التي حققت فائضًا تجاريًّا خلال العام الماضي متفوقة على الولايات المتحدة والهند.

ومن بين الأحداث التي شهدها الأسبوع إعلان تنظيم دورة للرياضات الإلكترونية في السعودية عام 2025، ونُسَخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، كما أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي نمو القطاع في النصف الأول من عام 2024م.

وفي السطور الآتية موجز لأبرز أحداث الأسبوع الماضي:

نمو القطاع غير الربحي

أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، نمو القطاع في النصف الأول من عام 2024م، إذ شهد القطاع تسجيل 46 جمعية أهلية و5 مؤسسات أهلية و10 صناديق عائلية، في مختلف المجالات التنموية ذات الأولوية، وفي مختلف مناطق المملكة؛ ليكون إجمالي المنظمات غير الربحية المسجلة بالمملكة 4942 منظمة، فيما شهد القطاع تنامي أعداد المتطوعين ليبلغ 105 آلاف متطوع.

أول نسخة للألعاب الأولمبية الإلكترونية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عامًا، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتدادًا لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتشديدًا على موقعها الريادي بصفتها مركزًا عالميًا للرياضات الإلكترونية.

الصحافة تفقد "آل الشيخ"

تُوفي الكاتب الصحفي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ؛ اليوم الثلاثاء، بعد معاناة طويلة مع المرض. وتميَّز آل الشيخ؛ في أسلوبه الكتابي، بحدته في نقد تجار القضايا وانتهازيي المواقف، وتموجت ظلال مقالاته على مساحات واسعة من الموضوعات الشائكة والحساسة التي تناولها بجرأةٍ ووضوحٍ وحدة.

لغز المرأة المتوفاة

أعلنت شرطة المنطقة الشرقية عن عثورها على مواطنة خليجية متوفاة في منطقة صحراوية، حيث قال المتحدث باسم شرطة المنطقة، إلى أنه إشارة لما تمّ تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية بأحد الطرق في أثناء عبور الأراضي السعودية مع زوجها، فإنه جرى العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك.

تشكيل عصابي

كشفت النيابة العامة عن صدور حكم على تشكيل عصابي من 8 وافدين يقضي بالسجن والغرامة والإبعاد؛ لسرقتهم كيابل كهرباء. وجرى إيقاف المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة والقرائن الدالة على اتهامهم، وصدر بحقهم حكم يقضي بإدانتهم بما نسب إليهم، ومعاقبتهم بأحكام قضائية تصل إلى السجن 10 سنوات، وإلزامهم بالتعويض عن الأضرار الناتجة من الجريمة، وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا