الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ترمب بين رصاصتين !

عندما سقط ترمب خلف المنصة إثر الرصاصات القادمة إليه، بدأت الصحافة الأمريكية اليسارية بتناول الخبر بكثير من الانحياز، لكن أحداً لم يتوقع أن يصل الانحياز إلى حادثة اغتيال رئيس سابق واعتداء على النفس، وكأن الإعلام الذي سوّق نفسه طوال عقود بأنه حامي الحريات والمصداقية يطلق على نفسه الرصاصة الأخيرة مؤكدة موت الحريات والأمانة الصحفية -التي ادعوها- وترسيخ هيمنة الديكتاتورية اليسارية المتطرفة.

بدا الأمر على وسائل الإعلام الأمريكية سيئاً جداً، بل إن التعليقات من سياسيين وإعلاميين وصفت التغطيات بالعار والمشين، فالتناول الإعلامي المنحاز كان صادماً جداً وخلط بين المشاعر ضد ترمب وبين إدانة الحادثة نفسها.

لعل الصحافة اليسارية المنحازة كانت تمنّي النفس بإنجاز مهمة الاغتيال التي حرّضوا عليها طوال ثماني سنوات من الاغتيال المعنوي ضد ترمب، فالصحافة اليسارية كانت في مأزق، ومرشحهم في مأزق، والحزب والجماهير والمناصرون كذلك، لكن القدر حرمهم من حلول الرصاص وأعادهم إلى حلول الصناديق.

لقد حاولوا حرمان ترمب شرف محاولة اغتياله، لأنهم علموا أن تلك الرصاصات وإن طاشت عن هدفها، إلا أنها ستزيد من رصيده لدى الجمهور الأمريكي.

بعض المنصات والقنوات الأمريكية عنونت بداية الأمر بمجموعة من الأخبار البطيئة والمشوشة، تقول: «مسؤولون في الأمن يقاطعون خطاب ترمب - رجال الأمن يخلون ترمب من المنصة - ترمب يغادر بعد حادثة قاطعت حفله الانتخابي ... إلخ»، كلها عناوين محايدة لا تتحدث عن محاولة اغتيال.

ولعل تعليق الرئيس الأسبق باراك أوباما -وهو أحد خصوم ترمب- يأتي في السياق نفسه عندما قال: «لا نعرف ماذا حدث هناك، ولكن من الجيد أن ترمب بخير».

لقد حاول أوباما -كما إعلامه اليساري- في تعليقه إبعاد المتلقين عن فكرة محاولة الاغتيال وما تستدعيه من تعاطف، إنها ترسيخ العقيدة اليسارية المتطرفة التي أطلقها أوباما العام 2008م، التي لا تقبل غير اليسار ومن يمثلونه، فهو حسب رأيهم من يستحق الحياة والمنافع، عقيدة لا تزال مرجعية لإعلام منحاز ومتطرف لا يرى إلا رأيه، يشيطن من يكره، ويحمي من يحب.

حادثة الاغتيال لا تكشف أزمة الإعلام الأمريكي وسقوطه المهني، لكنها تكشف أيضاً مدى الأزمة الأخلاقية والانقسام العميق الذي تعاني منه أمريكا، إلى الحد الذي فضلت معه استخدام الرصاص لحل خلافاتهم السياسية.

من المبكر اليوم الحديث عن انتصار ترمب في الانتخابات القادمة بسبب محاولة الاغتيال، لكنها بلا شك رصيد إضافي وهائل في سجل رجل عرف بالصلابة والقتال وعدم الانكسار، مع التذكير أن الرئيس ترمب للتو خرج من معركة قانونية حيكت بعناية ضده، حاولت إبعاده عن الانتخابات، ومع ذلك لا يزال بنفس عناده وصلابته.

إن مقارنة الناخب الأمريكي بين ترمب الذي وقف أمام مناصريه بكل شجاعة إثر إطلاق من 8 إلى 9 رصاصات عليه، أصيب باثنتين منها، واحدة في الصدر ونجا منها بسبب الدرع الواقي، والأخرى مرت بجانب أذنه، ومع ذلك لم يهرب، بل قاوم رجال الأمن للوقوف وتحية جماهيره ورفع روحهم المعنوية، مؤكداً لهم أنه قائدهم وزعيمهم الذي يحلمون به، وبين الرئيس بايدن؛ لن تكون في صالح الديموقراطيين قطعاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا