عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تسبب السرطان والربو.. سحب ملابس نسائية «سامة» من أسواق بالجزائر

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

15 يوليو 2024, 5:39 صباحاً

بدأت السلطات الجزائرية حملة واسعة لسحب ملابس نسائية من الأسواق تحمل علامة تجارية صينية مشهورة بالبيع عبر الإنترنت، وذلك بعد اكتشاف أنها تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والربو وأمراض أخرى.

وفي ولاية وهران، نفذت مديرية التجارة بالتعاون مع الجهات الأمنية عمليات سحب شاملة لجميع المنتجات التابعة لهذه العلامة التجارية التي تحتوي على مواد غير قانونية وسامة.

وتعتبر هذه المواد خطيرة للغاية حيث قد تسبب أمراضًا خطيرة عند استنشاقها أو ملامستها مباشرة أو احتكاكها بالجلد.

وفي حصيلة أولية، صادرت قوات الأمن 139 قطعة من الفساتين بمختلف المقاسات والموديلات، مصنوعة من ألياف تحتوي على نسبة عالية من مواد كيميائية ضارة بالصحة، تُعرض بأسعار منخفضة للغاية في أحد المراكز التجارية.

ووفقًا للمنسق العام لحماية المستهلك بوهران، علي عبد الحكيم، أظهرت التحاليل التي أُجريت على عينات من هذه الملابس صحة التحذيرات التي طالبت بحظرها، بسبب المخاطر الصحية العديدة التي تشكلها على المستخدمين احتوائها على مواد سامة.

وأوضح عبد الحكيم أن هذه المواد تتضمن مركبات كيميائية خطيرة وغير قانونية تُعرف بـ"الفورمالديهيد"، والتي تُستخدم عادة في عمليات التحنيط وصنع الغراء وغيرها من الاستعمالات التي لا تتعلق بالخلايا الحية. هذه المواد تسبب السرطان عند استنشاقها أو ملامستها للجلد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا