عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اختتام فعاليات الندوة العالمية الطبية العاشرة لجراحة العيون في الكاميرون

تم النشر في: 

16 يوليو 2024, 8:38 مساءً

اختتمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي فعاليات قافلتها الطبية العاشرة لجراحة العيون في مدينة ماروا بالشمال الكاميروني في الفترة من ( 2 - 11 يوليو 2024)، نفذت فيها (284) عملية جراحية و(798) كشفاً طبياً.

تضم القافلة (10) أطباء متخصصين في علاج وجراحة العيون. وفور وصولهم إلى المستشفى ومعاينة حجرات العمليات والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية أجروا في اليوم الأول (23) كشفاً و(41) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء.

وكان مكتب الندوة العالمية في الكاميرون قد مَهّد لوصول القافلة باتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لإتمامها والقيام بمهامها على الوجه الأمثل حيث استصدر تراخيص وأبلغ مفوضيتها والمستشفى التي تستقبل القافلة وأشعر السفارة في الكاميرون بموعد القافلة.

من جهته، ثمن مدير مكتب الندوة العالمية عبد الكريم أبو يريما جهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على هذا الدعم الإنساني الفريد الذي يعيد الأمل والنور لمئات المرضى والمصابين الذين فقدوا الإبصار حيث يعاني أهالي المنطقة الشمالية من داء الماء الأبيض ويحتاجون للمزيد من القوافل الطبية التي تساعدهم على استعادة الرؤية بعون الله، مجاناً ودون مقابل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا