عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تدشن البرنامج التدريبي الصيفي في النووية

تم النشر في: 

17 يوليو 2024, 10:13 صباحاً

أطلقت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، البرنامج التدريبي الصيفي المتخصص في مجال النووية، بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الذي يستهدف طلاب الجامعة من المختصين في برنامج البكالوريوس في الهندسة النووية.

ويستمر البرنامج التدريبي 8 أسابيع؛ حيث انطلقت الأسابيع الأربعة الأولى في المملكة العربية ، تليها أربعة أسابيع في جمهورية كوريا في معهد أبحاث الطاقة النووية الكوري "كايري" "KAERI".

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز المعرفة التقنية والمهارات العملية في مجال الطاقة النووية لدى طلاب الجامعة؛ وذلك من خلال تقديم محاضرات تخصصية وتجارب علمية على المفاعلات النووية البحثية، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمرافق والمفاعلات النووية في جمهورية كوريا الجنوبية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المدينة لتعزيز المعرفة في مجال الطاقة الذرية، والإسهام في رفع جودة التعليم النظري والعملي وتطوير البنية التحتية للتعليم، من خلال تدريب طلبة الجامعات والمعاهد وحثهم على الانخراط المبكر في المشاريع الدولية في مجال الطاقة النووية، وزيادة الخريجين المؤهلين للعمل في مشاريع الطاقة الذرية في المملكة، ودعم سوق العمل بمتخصصين في المجالات ذات العلاقة.

وتعمل المدينة على إتاحة العديد من البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية، لتطوير ودعم خبرات الكفاءات السعودية المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال، من خلال المعرفة النظرية والممارسة الميدانية العملية؛ حيث إن لهذه الإسهامات دورًا لتكون المملكة رائدة عالميًّا في مجال الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا