عرب وعالم / السعودية / المواطن

أجفند يدعم 13 مشروعًا لتمكين صغار المزارعين والشمول المالي والطفولة

  • 1/2
  • 2/2

عقد مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” اجتماعه نصف السنوي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس أجفند، اليوم، بمقر أجفند في .

واستعرض الاجتماع إنجازات أجفند حتى منتصف العام 2024، وناقش التقارير المالية والفنية، بالإضافة إلى المشروعات الفائزة بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية لعام ، في موضوع “الحياة في البر” الذي يمثل “الهدف الخامس عشر” من أهداف التنمية المستدامة، كما تم مناقشة المشاريع التنموية المقترح تمويلها في الدورة الحالية.

قد يهمّك أيضاً

حراك أجفند

واطلع على حراك أجفند خلال الفترة الماضية، ووقف على مسار جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية وإتمامها 25 عاماً منذ إنشائها وإعلان موضوعها للعام 2024 ” الحياة تحت الماء”، الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة.

وثمن الاجتماع مبادرة أجفند بتنظيم الورشة رفيعة المستوى عن مخاطر تغير المناخ والتصحر وتداعياتها على صغار المزارعين على الأمن الغذائي، وما تمثله نتائج الورشة من إضافة لأعمال مؤتمر الأطراف السادس عشر لاتفاقية مكافحة التصحر COP16، الذي تستضيفه المملكة في ديسمبر القادم.

دعم وتمويل 13 مشروعًا

وأقر الاجتماع تقديم الدعم والتمويل لــ 13 مشروعاً، وذلك بناء على توصية الإدارة التنفيذية، بعد فرز المشاريع واستيفائها شروط ومعايير أجفند، واتساقها مع البرامج الخمسة لأجفند، وهي (تمكين المرأة، وتنمية الطفولة المبكرة، والتعليم العالي المدمج، ودعم المجتمع المدني، والشمول المالي).
وتسهم المشاريع المقررة في دعم قطاعات تمكين المرأة، وحقوق الأطفال، والقطاع الزراعي، والتصحر، والتغير المناخي، والتعليم والتدريب، وتمكين الشباب، وستنفذ في 47 دولة.

يذكر أن عدد المشاريع التي أقرها أجفند منذ تأسيسه حتى الآن بلغ 1,719 مشروعاً، استفادت منها 133 دولة تم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء التنمويين من المنظمات الأممية والدولية والإقليمية، والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا