عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الحج" تفوز بالمركز الأول في جائزتَي الارتباط الوظيفي ونضج ممارسات الموارد البشرية

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 2:43 مساءً

حصلت وزارة الحج والعمرة للعام الثاني على التوالي؛ على المركز الأول في الجوائز التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في فئة الوزارات الأكثر تحقيقًا للارتباط الوظيفي، كما حصدت أيضًا المركز الأول في جائزة "نضج ممارسات الموارد البشرية" للعام في فئة الوزارات.

وحققت وزارة الحج والعمرة أعلى مؤشر قياس للارتباط الوظيفي في فئة الوزارات، بنسبة 93.40، كما حصلت على تقييم 3.09 من 4؛ بصفتها أكثر الوزارات تحقيقًا لنضج ممارسات الموارد البشرية للعام 2023، وذلك في إطار جهود وزارة الحج والعمرة لتمكين الموظفين من الإسهام في تحقيق المستهدفات، من خلال تحسين بيئة العمل وجعلها رائدة ومحفزة للإبداع والابتكار.

ويسعى برنامج الارتباط الوظيفي إلى قياس احتياجات الموظفين في 7 مجالات رئيسية، وقياس مستوى بيئة العمل لدى الجهات الحكومية, وتعزيز الانتماء ومدى شعور الموظف بالرضا في عمله.

ويعدّ تطوير بيئة العمل من الأولويات لتعزيز الأداء، وتأمين أفضل الممارسات لتحقيق الارتقاء المهني، في انعكاس لجهود وزارة الحج والعمرة واهتمامها الدائم بتطوير بيئة العمل، وتوفير قدرات وخبرات عملية قادرة على إحداث تأثير إيجابي في تجربة قاصدي الحرمين الشريفين.

يذكر أن برنامج الارتباط الوظيفي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يهدف إلى تعزيز وإيجاد بيئة عمل محفزة تسهم في تحسين أداء موظفي القطاع العام، بما ينعكس على رفع مستوى الخدمات المقدمة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا