عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"شؤون الحرمين" تنظم ورشة عمل لتحسين تجربة التنقل بالمسجد الحرام

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 3:30 مساءً

نظّمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم؛ ورشة عمل بعنوان "تحسين تجربة التنقل للطواف والسعي بالمسجد الحرام"؛ سعيًا من هيئة العناية بالحرمين الشريفين في تمكين الشركات الوطنية للإسهام في تحسين تجربة ضيوف الرحمن.

و‏تهدف الهيئة إلى تصميم وتنفيذ منظومة تنقل ‫لمسجد الحرام، وخصوصًا لأداء شعيرتي الطواف والسعي، تبنى على الممارسات المثلى، لتقديم تجربة مميزة لأكثر من 7 ملايين مستفيد سنويًّا.

يذكر أن الهيئة ممثلة في إدارة خدمات التنقل تقدم خدمة التنقل داخل المسجد الحرام في المسعى والمطاف والسطح، عبر الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، منها "5000" عربة عادية وكهربائية وربطها عبر "تنقل" وتشغيلها عبر خطط منهجية تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري، والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وتقوم الإدارة بمتابعة وتشغيل سيارات الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومتابعة صيانة العربات وسيارات الجولف، إضافة لتنفيذ الهيئة خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الطائفين، وتتمثل الخدمة في توفير 50 عربة قولف على سطح المطاف.

وتوفر الخدمة عربات قولف مجهزة بمقاعد ملائمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، فيما تقوم إدارة التنقل بالمتابعة الميدانية لضمان التزام العاملين على العربات بالتعليمات، وضبط الأسعار على مدار الساعة, بنظام الورديات وفقًا لأعلى معايير الجودة والأداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا