عرب وعالم / السعودية / المواطن

تحويل مديريات الشؤون الصحية في إلى فروع لـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلن معالي الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل خلال ملتقى قادة فروع الوزارة، الذي عُقد بالمنطقة الشرقية؛ عن تحوّل مديريات الشؤون الصحية في مناطق ومحافظات المملكة إلى فروع لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن هذه الفروع ستقوم بدور الوزارة التنظيمي والإشرافي في المناطق والمحافظات.

تمويل الخدمات الصحية

ويأتي القرار تنفيذاً لتحول من خلال فصل الأدوار التنظيمية والإشرافية عن أدوار تمويل الخدمات الصحية وتقديم الخدمات، الذي انطلق بصدور قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس شركة الصحة القابضة والموافقة على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، وإطلاق التجمعات الصحية في كافة مناطق المملكة كمرحلة أولى التي اكتملت بنهاية العام الماضي، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية منتصف هذا العام بانتقال التجمعات الصحية إلى شركة الصحة القابضة.

قد يهمّك أيضاً

الارتقاء بالخدمات الصحية

ويجسد ذلك حرص واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- على توفير كافة الإمكانات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، حيث يسهم في تعزيز شمولية وكفاءة وتكامل خدمات الرعاية الصحية في كافة مناطق المملكة تحقيقاً لمستهدفات تحول القطاع الصحي ضمن مستهدفات رؤية 2030.

الجدير بالذكر أن التحول الصحي في المملكة يمثل تحولاً في مفهوم الرعاية الصحية من خلال نموذج الرعاية الصحية الحديث، ليرتكز على تعزيز قبل العلاج، بمايسهم في توفير رعاية صحية شاملة وتعزيز الوعي وتسهيل الوصول للرعاية الصحية لكافة المواطنين؛ لوطن ينبض بالصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا