عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% يدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 7:58 مساءً

يدخل قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% حيز التنفيذ، بداية من يوم الأحد القادم، وذلك على جميع منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين في المهن الهندسية.

وتفصيلاً، يأتي هذا القرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتوفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وتعمل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على متابعة تنفيذ هذا القرار الذي يرفع مستوى المشاركة في سوق العمل، حيث تتولى الوزارة الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وتخصص المهن الهندسية.

وتستفيد منشآت القطاع الخاص من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين.

وتشمل هذه المحفزات دعم عملية الاستقطاب، والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ودعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من جميع دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ووفقاً لتقارير يتوقع أن تسهم القرارات في توفير فرص عمل نوعية للكفاءات والكوادر الوطنية وزيادة مشاركتها في سوق العمل عبر توفير أكثر من 8000 وظيفة في مهن هندسية، على أن تحدد نسبة التوطين بـ25% للمنشآت التي تملك خمسة مهندسين أو أكثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا