الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

خلل تقني يضرب وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات حول العالم.. تعطل خدمات وإيقاف رحلات

تم النشر في: 

19 يوليو 2024, 7:52 صباحاً

أثر خلل تقني ضرب أحد خوادم شركة "كراود سترايك"، الجمعة، على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

وقالت شركة "كراود سترايك للأمن السيبراني" إنها على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز المشغل لأحد الخوادم.

وبحسب شركة "مايكروسوفت" فإنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات "مايكروسوفت 365" المتبقية التي يشوبها الخلل.

وقالت وكالة الطيران الأمريكية، إن الخطوط الجوية الأمريكية أعلنت توقف حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات، فيما طلبت هيئة الطيران الأمريكية من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بأجهزة الحاسب.

بدوره، أعلن مطار برلين الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، بينما قالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة "إكس" إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.

وفيما أعلنت بورصة لندن تعطل بعض خدماتها جراء خلل تقني، أشارت كذلك «لوفتهانزا» الألمانية إلى تعطل أنظمة الحجز والاسترجاع.

وقالت كذلك الخطوط الجوية التركية إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي، فيما ذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على منصة "إكس" أن العمل جار على حل المشكلة.

وذكرت إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا أنها تواجه مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات، بدورها أكدت سلطات مطار أمستردام تأثر الرحلات الجوية بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عطلا تقنيا عالميا أثر على أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا