عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

جامعة نجران تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية باستخدام الأدوات الرقمية والتقنيات الحديثة

تم النشر في: 

19 يوليو 2024, 11:25 صباحاً

في خطوة نحو تحقيق أهداف التحول الرقمي وتطوير المهارات الرقمية، عززت جامعة نجران، ممثلة في عمادة التحول الرقمي ومصادر المعرفة خطوات متسارعة بشأن استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية باستخدام الأدوات الرقمية والتقنيات الحديثة، وذلك من خلال تقريرها للفصل الدراسي الثاني من عام 1445هـ / 2024م.


وأبرز التقرير الشهادات التي حصلت عليها الجامعة من المنظمة الدولية للمعايير "ISO" والبالغة أربع شهادات عالمية في مجالات حيوية لتطوير البنية التحتية التقنية وضمان الخدمات الإلكترونية الموثوقة لتقديم خدمات رقمية متكاملة وعالية الجودة لطلابها وموظفيها، كما نجحت العمادة في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المتطورة لمنسوبي الجامعة تمثلت في إنشاء وحدة الحوسبة ‏السحابية، وتنفيذ عدد من الفعاليات والدورات التدريبية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الرقمي والتقني.

وتناول التقرير جهود العمادة في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث أنشأت العمادة 60.677 ألف جلسة حضرها أكثر من 351 ألف مستفيد، وبلغت الموارد التعليمية المفتوحة 82 موردًا.

وفي منصة جامعة نجران "NUx" ‏بلغ عدد المتعلمين أكثر من 8500 متعلم و945 شهادة مصدرة، فيما بلغ عدد المستفيدين من مبادرات مسارات التعلم المرن ‏200 متعلم و892 شهادة منها 32 شهادة احترافية، فيما بلغ عدد ‏خدمات الدعم الفني المقدمة لهيئة التدريس 197 دعمًا فنيًا و584 خدمة دعم فني لطلبة الجامعة، وذلك عن طريق المحادثات الفورية والاتصال المباشر وعبر منصة " إكس" والبريد الإلكتروني ورسائل توعوية.

وفي مجال التحول الرقمي، أوضح التقرير أن العمادة أنشأت 5 مواقع إلكترونية وطورت 11 موقعًا إلكترونيًا، ونفذت 10 دورات تدريبية ضمن "برنامج رقمي 2" استفاد منها أكثر من 2000 متدرب ومتدربة.

كما استعرض التقرير الجهود التي قدمتها العمادة من خلال وكالة مصادر المعرفة، مبيناً أن الوكالة أقامت أربعة لقاءات تعريفية لكليات الجامعة و99 دورة تدريبية بالتعاون مع ، كما أشار التقرير إلى أن مكتبة الأمير مشعل بن عبدالله المركزية والمكتبات الفرعية لها استقبلت 13.730 زائرًا، فيما بلغت خدمات الدعم الفني المقدمة للمستفيدين 41 خدمة دعم فني عن طريق المحادثات الفورية، و59 دعمًا فنيًا عن طريق الاتصال المباشر، و27 خدمة دعم فني مقدمة عن طريق البريد الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.