عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الحرف اليدوية والطبخ.. تأهيل مستفيدات "سرطان الأحساء" لِدخول سوق العمل

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“ برنامجًا لريادة الأعمال، مخصصًا لمستفيدات الجمعية ومتعافياتها، بهدف تدريبهن وتأهيلهن ليصبحن رائدات أعمال في مختلف المجالات.
وكشفت أخصائية الشراكات المجتمعية بجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“ شوق بوسبيت لـ ”اليوم“، عن إطلاق برنامج ”تفاؤل“ لريادة الأعمال الخاصة بمستفيدات ومتعافيات الجمعية.
وأوضحت أن فكرة البرنامج جاءت بهدف تدريب مستفيدات ومتعافيات ”تفاؤل“؛ ليصبحن رائدات أعمال في هذا المجتمع، في عدة مجالات مختلفة، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات من خلال احتضانهم في هذا البرنامج.

تمكين المستفيدات

وبيّنت أن البرنامج يهدف إلى دعم وتشجيع مستفيدات ومتعافيات الجمعية على إطلاق مشاريعهنّ الخاصة، من خلال الحرف اليدوية المتنوعة، مؤكدةً أن هدف الجمعية هذا العام هو تمكين أكثر من 30 مستفيدة ومتعافية في مختلف الحرف.
وأشارت إلى أن دخول المستفيدات لهذه المسارات، أنتج عدة أعمال، من ضمنها مسار الطهي الشامل، والخياطة والتفصيل، والسجاد اليدوي، ومهارات الحاسب، ومسار النحاس، ومسار الجبسيات، مضيفةً: أنتجت هذه المسارات أعمال عديد، ة من ضمنها درع خاص بجمعية تفاؤل، من خلال إحدى المستفيدات، بالإضافة إلى أعمال النحاسيات، والأعمال الأخرى.
وأكدت عدم وجود أي شروط للانضمام لبرنامج ”تفاؤل“ لريادة الأعمال، فقط أن تكون المتقدمة من مستفيدات ومتعافيات الجمعية، موضحةً أن الخطة المستقبلية لريادة الأعمال تشمل التعاون مع جهات أكثر، وتمكين أكبر عدد من المستفيدات في هذا البرنامج.
ودعت بوسبيت جميع المستفيدات والمتعافيات للمشاركة في البرنامج، والاستفادة من الفرص التي يقدمها لتطوير مهاراتهن وتحقيق طموحاتهن، مؤكدةً أن ”تفاؤل“ تدعمهن بكل إمكانياتها لتحقيق النجاح.
يُعد برنامج ”تفاؤل“ لريادة الأعمال مبادرة رائدة تساهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال دعمها وتوفير الأدوات والخبرات اللازمة لتحقيق طموحاتها وأهدافها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا