عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قائمة بأبرز الشركات والخدمات التي تأثّرت بأكبر عطل عالمي في تاريخ الاتصالات

تم النشر في: 

19 يوليو 2024, 1:23 مساءً

تأثرت شركات وخدمات عديدة حول العالم، بما في ذلك شركات طيران ووسائل إعلام ومؤسسات مختلفة، بأكبر عطل عالمي في تاريخ الاتصالات.

ونقدم في التقرير التالي قائمة بأبرز الشركات والخدمات المتأثرة بهذا العطل.

1- مايكروسوفت:

أعلنت الشركةُ الأمريكية تأثرَ خدماتها بهذا العطل، برسالة حملت عنوان "تدهور الخدمة"، مشيرة إلى أن المستخدمين "قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلفة وخدمات مايكروسوفت 365".

2- المطارات:

أعلنت مطاراتٌ عدة حول العالم تأثرَ خدماتها بهذا العطل؛ أبرزها مطارات زيورخ وبرلين وأمستردام، وجميع المطارات الإسبانية، وعدة شركات طيران أمريكية مثل "دلتا" و"يونايتد" و"أمريكان آيرلاينز"، بالإضافة لشركات طيران عالمية مثل "آير فرانس" و"راين آير" الأيرلندية، و3 شركات طيران هندية أخرى.

كما تأثرت شركات طيران أيضًا؛ حيث أعلنت الخطوطُ الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة ومطار رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت ومطار دبي الدولي تأثُّرَهم بالعطل.

3- أولمبياد باريس:

أشارت اللجنة المنظمة لدورة إلى أن العطل عرقل "العمليات المعلوماتية" الخاصة بتنظيم الألعاب.

وذكرت اللجنة أن العطل تسبّب في تعطيل منظومة الاعتمادات؛ ما أدّى لسحب عدد من البطاقات الخاصة بالمشاركين، وعرقل وصول عدد من الرياضيين؛ ما دفع اللجنة لتفعيل خطط طوارئ لضمان استمرار تنظيم البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا