عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

عن انقطاع الكهرباء في شرورة.. "الحيدر": شكرًا لـ"الكهرباء" لتعاملها بسرعة ومسؤولية.. والسكان تحملوا الانقطاع بسعة صدر

تم النشر في: 

20 يوليو 2024, 2:22 مساءً

يقدم الكاتب الصحفي محمد الحيدر الشكر لـ"الهيئة لتنظيم الكهرباء"، بعد تعاملها الراقي مع انقطاع للكهرباء في شرورة، مؤكدًا أنه كان حدثاً عارضاً، يحدث مثله وأكثر في العديد من بلدان العالم، بدعوى تخفيف الأحمال، لافتًا إلى اعتذار الهيئة للمواطنين، ثم تقديم التعويض المناسب في أسرع وقت، ومقابلة ذلك بسعة الصدر من أهالي شرورة وشعورهم النبيل المسؤول المتفهم لظروف الانقطاع.

الظروف قد تفرض نفسها على الواقع

وفي مقاله "لكل تصرّف مسؤول.. شكراً" بصحيفة ""، يقول "الحيدر": "ظروف قد تفرض نفسها على الواقع، وتلقي بظلالها القاتمة على المشهد، ويصبح المتضررون من تلك الظروف على شفا جُرفِ من الانفلات العصبي، تؤججه حرارة الطقس الملتهب، وكم من الأعذار المقبولة التي سيتم تداولها، وتصبح هناك حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض، ومعها ستصوّب سهام النقد القاتلة، ويدور الجميع في حلقة مفرغة، من إلقاء التهم الجزافية، وادعاء المظلومية، وأنها مناطق مهمشة، لكونها تبتعد عن قلب العاصمة".

انقطاع الكهرباء في شرورة كان حدثًا عارضًا

ويؤكد "الحيدر" أن: "ما حدث من انقطاع للكهرباء في شرورة كان حدثاً عارضاً، يحدث مثله وأكثر في العديد من بلدان العالم، بدعوى تخفيف الأحمال، وأضحت هذه السنّة منهجاً تعاني منه شعوب، في ظل حرارة ملتهبة تلفح الوجوه، وتصيب الأجهزة الكهربائية بالعطب، إضافة لفساد الأطعمة في الثلاجات، وحالة الظلمة التي تفرض نفسها على الواقع اليومي بجريرة أو بدونها".

التعامل الراقي من الكهرباء غيّر وجهة نظري

ويعلق "الحيدر" قائلاً: "قد تكون وجهة نظري قد تغيرت، فلربما كنت من الذين سيوجهون سهام النقد اللاذع لكل القائمين على منظومة الكهرباء في المملكة، ولن أكون مراعياً لأي تداعيات في ظل حالة الالتهاب العصبي التي تضربنا جميعاً، جراء موجات الحر المتتابعة، ولكن الرقي الذي تعاملت به "الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء"، واعتذارها لكل إنسان في المنطقة التي انقطع فيها التيار الكهربي، ولغة المسؤولية التي تكلمت بها، في اعترافها بالخطأ، والوعد بإصلاحه، وتقديم التعويض المناسب لكل المستفيدين في شرورة، كل تلك العناصر غيرت لغة الخطاب، من نقد واتهام، إلى اعتراف بقيمة تلك المنظومة، التي راعت أبعاداً إنسانية كثيرة في خطابها الإعلامي، وإعلانها تحمل المسؤولية وتبعات ما حدث، والعمل على عدم تكراره، بل والتحقيق في أسبابه الجديدة أو السابقة في فترات زمنية سالفة، وكأنها تعد فاتورة الحساب لمحاسبة من أخطأ".

سعة صدر أهالي شرورة رغم حرارة الطقس القاسية

ويضيف "الحيدر" قائلاً: "إن الذي يدعو للثناء، تعامل أهل شرورة بشعور نبيل مسؤول مع تلك المشكلة العارضة، وسعة صدورهم رغم حرارة الطقس القاسية، وانتظارهم الحل العاجل الذي وعدت به الهيئة، فكان مشهداً يدل على رقي شعب المملكة في التعامل مع ما يواجهه في حياته اليومية بتؤدة ورويّة وسماحة نفس يحسدون عليها، فتحية إجلال وتقدير لهم".

اعتذار وتعامل راقٍ وسريع

ويثمن الكاتب اعتذار "الكهرباء" والتعامل الراقي والسريع مع الأزمة، ويقول: "لا يساورني شك أن في التعامل الراقي والسريع مع الأزمة، والبحث في أسبابها، وتحمل نتائجها وتبعاتها اعتذاراً وأسفاً، واعترافاً بحجم الأزمة، ثم تقديم التعويض المناسب في أسرع وقت، وفتح قنوات التواصل أمام الجميع في المملكة، لبحث أي مشكلة تتعلق بالكهرباء.. إن ما أسعدني حقيقة ثقافة الاعتراف بالخطأ، التي نفتقدها في جهات رسمية كثيرة، واللغة الإعلامية الرصينة الهادئة التي رطّبت الأجواء رغم الحرارة الحارقة، وأرسلت رسالة مفادها نحن معكم ومنكم، وخدمتك شرف لنا".

دولتنا تتحمل الكثير لتوفير الكهرباء بأصعب الظروف المناخية

وينهي "الحيدر" قائلاً: "الكلمة الأخيرة للمملكة، الدولة الكبيرة التي آلت على نفسها تحمل الكثير في سبيل توفير الكهربائية لشعب المملكة في أصعب الظروف المناخية، التي عجزت فيها دول كثيرة عن الالتزام بتوفير الطاقة لشعوبها، ربما لظروف اقتصادية أو لوجستية، لكن المملكة تتحدى كل الظروف بجهد مخلص وصمت الكبار العظماء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا