عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بعد قطيعة 8 سنوات.. البرهان يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني

بعد قطيعة دامت أكثر من 8 سنوات، تسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان اليوم (الأحد) أوراق اعتماد سفير إيران لدى السودان حسن شاه حسيني.

وقال مجلس السيادة في بيان: «إن رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان تسلّم اليوم أوراق اعتماد حسن شاه حسيني سفيراً ومفوضاً فوق العادة لإيران لدى السودان»، فيما شدد وكيل الخارجية السودانية حسين الأمين على متانة العلاقات بين البلدين.

وقال الأمين: «تقديم السفير الإيراني أوراق اعتماده يعد إيذانا ببدء مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين»، في حين قال السفير الإيراني حسيني: «إن تقديم أوراق اعتماده يأتي في إطار التوافق المشترك بين البلدين بشأن تبادل السفراء وترقية العلاقات الثنائية».

وأشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين بلاده والسودان، مبيناً أن بلاده تدعم السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السودانية وسلامتها.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أعلنت في أكتوبر الماضي أن الخرطوم وطهران قررتا استئناف العلاقات الدبلوماسية، بعد 8 سنوات من القطيعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا