عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فعاليات متنوعة في انطلاق مهرجان "السمن والسمين" بمركز "الأثب" في بلحمر

تم النشر في: 

22 يوليو 2024, 1:19 صباحاً

انطلقت اليوم، النسخة الثالثة من مهرجان "السمن والسمين" الذي تنظمه بلدية بلحمر في مركز الأثب شمال مدينة أبها، وذلك ضمن الفعاليات السياحية لصيف عسير ٢٠٢٤.

وتربع المهرجان على مساحة تزيد على ١١٣ ألف متر مربع، مشتملاً على أجنحة تزيد على ٤٠ جناحاً تجمع بين تراث وثقافة المكان والمنتجات المحلية بمشاركة أكثر من ١٩٠ عارضاً يقدمون منتجات اشتهر بها مركز "الأثب" مثل السمن والعسل والحليب والحبوب كالبر، كذلك يحتوي المهرجان على بعض الأدوات التراثية المستخدمة في الحياة اليومية.

وبجوار الخيمة الرئيسية نظمت العديد من الجهات الحكومية مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فعاليات توعوية تضمنت عروضاً عن الأمن الفكري وأهمية الوسطية في الإسلام إضافة إلى توزيع عدد من المصليات في جنبات المهرجان.

وفي الجزء المخصص لأصحاب المواشي يعرض أصحاب الأبل "المنقيات" والأغنام أبرز الأنواع النادرة التي تتميز بها المنطقة، حيث يتم تعريف الزوار وخاصة الشباب والأطفال بأسماء هذه الأنعام ومواصفاتها النوعية وطرق تربيتها والعناية بها، كذلك يعتبر المهرجان موقعاً مهماً لتسويق هذه الأنواع وعقد الصفقات التجارية.

ولم يُغفل الجانب الترفيهي حيث خصص مسرحاً للطفل والأسرة ومنطقتين لمراسم الأطفال والألعاب الهوائية إلى جانب متواصلة للفنون الشعبية التي تقدمها فرق شعبية من مركز "الأثب".

وتتواصل فعاليات المهرجان لمدة خمسة أيام تتخللها فعاليات اجتماعية واقتصادية تعرّف الزائر بأبرز المنتجات الزراعية والحيوانية والمأكولات الشعبية بمنطقة عسير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا