عرب وعالم / السعودية / المواطن

تكدس المراجعين أمام مركز التأهيل الطبي وتجمع : السبب مبادرة أطلقناها!

عبر عدد من المراجعين لمركز التأهيل الطبي بمحافظة عن استيائهم من التكدس والانتظار أمام المركز والطريقة البدائية للتسجيل اليدوي للمراجعين.

مبادرة 1000 جلسة

وذكر ‏عدد من المراجعين لـ”المواطن” أنهم حضروا بعد إعلان التجمع الصحي بحفر الباطن عن مبادرة ‏1000 جلسة علاجية لمرضى الحالات المزمنة وعند وصولهم صباح اليوم تفاجأوا بازدحام كبير أمام المركز.

وأضافوا: طلبوا منا في وقت سابق الحضور الساعة 7:00 صباحاً وعند وصولنا سجلوا عدداً معيناً وطلبوا من البقية العودة على الرغم من وجود نساء كبار بالسن.

أرقام للانتظار

وطالب المراجعون بإعطاء المراجعين أرقاماً للانتظار بديلاً عن الطريقة اليدوية التي تعتبر بدائية مقارنة بالتطور الإلكتروني الذي تشهده ، مؤكدين أن وضع مواعيد هو الحل الأنسب لحل إشكالية التكدس وطوابير الانتظار.

وفي ذات السياق: بين تجمع حفر الباطن الصحي في رد على “المواطن” أن الازدحام الذي حصل اليوم يأتي مبادرة المركز 1000 جلسة علاجية التي أعلنا عنها سابقاً لتقليل مدة الانتظار وزيادة عدد المستفيدين .

معالجة الازدحام والجدولة

حدير بالذكر أن الزملاء في المركز عالجوا الازدحام اليوم وقدموا الخدمات لكبار السن والحالات الأشد احتياجًا، والبقية تمت جدولتهم مع زيادة عدد الكوادر الصحية وفتح عيادات إضافية في الأيام القادمة لاستيعاب كافة المستفيدين بإذن الله.

حيث استفاد من الخدمة حتى الآن أكثر من 543 مراجعًا، والخدمة تقدم لمن ليس لديه موعد عبر مسار خاص في يوم الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا