عرب وعالم / السعودية / عكاظ

المعارضة اللبنانية تطالب بإعلان «الطوارئ» في الجنوب

مرة جديدة يحاول نواب المعارضة الحفر في جدار الأزمة اللبنانية، فبعد التجاوب السلبي من قبل الثنائي الشيعي «حزب الله وحركة أمل»، مع خارطة الطريق التي وضعوها للوصول إلى قصر بعبدا، والتي تنص على تشاور نيابي وجلسة انتخاب بدورات متتالية، تقدم، اليوم (الإثنين)، نواب المعارضة، بعريضة طالبوا فيها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعقد جلسة لمناقشة مسألة الحرب القائمة وتداعياتها.

وعقد النواب جورج عقيص، مارك ضو، أشرف ريفي وسليم الصايغ، مؤتمرا صحفيا في المجلس النيابي.

وطالبت العريضة التي تلاها النائب الصايغ، بضرورة وضع حد لكل الأعمال العسكرية خارج إطار الدولة اللبنانية وأجهزتها والتي تنطلق من الأراضي اللبنانية ومن أي جهة كانت.

ودعت إلى إعلان حالة الطوارئ في الجنوب وتسليم الجيش اللبناني زمام الأمور، وتكليفه بالتصدي لأي اعتداء على الأراضي اللبنانية، والتحرك على الصعيد الدبلوماسي من أجل العودة إلى اتفاقية الهدنة الموقعة عام 1949 وتطبيق القرار 1701 كاملا.

وعبرت العريضة عن ازدياد المخاوف من توسع رقعة الحرب الدائرة والتي كلفت لبنان المئات من الأرواح والآلاف من الوحدات السكنية المدمرة، والأضرار الاقتصادية والبيئية جراء الاعتداءات الإسرائيلية اليومية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا