عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مصرع 55 شخصاً على الأقل بسبب انزلاقات أرضية جنوبي أثيوبيا

تم النشر في: 

22 يوليو 2024, 8:24 مساءً

لقى أكثر من 55 شخصاً مصرعهم في انزلاقات تربة، الإثنين، عقب هطول أمطار غزيرة بمنطقة غوفا جنوبي إثيوبيا، حسبما أفادت السلطات المحلية، مضيفة أن عمليات الإغاثة مستمرة.

وفي التفاصيل، قال المسؤول في منطقة غوفا الإدارية دغماوي زريهون في بيان نشرته سلطات المنطقة، حيث وقعت الكارثة: "عثر على أكثر من 55 جثة بعد انزلاقات التربة التي سببها هطول أمطار غزيرة صباح الإثنين، وقد ترتفع حصيلة الضحايا".

وتقع منطقة غوفا الإدارية على بعد حوالي 450 كيلومتراً عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتبعد عنها فترة 10 ساعات بالسيارة.

وفي وقت سابق، أشار مسكير ميتيكو، كبير الإداريين في منطقة وريدا الريفية في غيزي غوفا التي شهدت انزلاقات التربة، إلى أن "البحث عن ناجين وجثث جار"، مضيفاً في بيان صادر عن سلطات غوفا أن نساء وأطفالاً بين الضحايا.

وأظهرت صور نشرتها السلطات في منطقة غوفا سكاناً تجمعوا عند سفح جبل يضم أشجاراً وأعشاباً انفصل عنه جزء كبير منه، وفقاً لسكاي نيوز .

وبدا أحد السكان يحفر طبقة سميكة من الطين الأحمر باستخدام أداة يدوية، ولم تظهر الصور وجود أي خدمة للطوارئ .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا