عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

حملة "هاريس" تجمع 81 مليون دولار تبرعات في يوم واحد بعد انسحاب ""

تم النشر في: 

22 يوليو 2024, 9:00 مساءً

قالت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس اليوم الاثنين إنها جمعت 81 مليون دولار خلال أول 24 ساعة بعد إعلانها السعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة.

وفي التفاصيل، ذكرت الحملة في بيان أن المبلغ "يشمل الأموال التي تم جمعها عبر الحملة واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، ولجان جمع التبرعات المشتركة".

وفي أول ظهور عام لها اليوم الاثنين منذ انحساب المفاجئ من حملة إعادة انتخابه، وتأييده لترشح هاريس خلفًا له، قالت نائبة الرئيس في فعالية لتكريم رياضيين جامعيين بالبيت الأبيض إن "إرث جو بايدن على مدى السنوات الثلاث الماضية لا مثيل له في التاريخ الحديث. كل يوم يكافح رئيسنا جو بايدن من أجل الشعب الأمريكي، ونحن ممتنون للغاية لخدمته لأمتنا".

وأجرى مسؤولو حملة هاريس وحلفاؤها مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب الديمقراطي الشهر المقبل إلى دعم ترشيحها لخوض انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

واصطف خلف هاريس جميع الديمقراطيين البارزين تقريبًا الذين كان يُنظر إليهم على أنهم منافسون محتملون لها، بما في ذلك غريتشن ويتمر حاكم ولاية ميشيغان، وغافين نيوسوم حاكم كاليفورنيا، وآندي بشير حاكم .

وأفادت هاريس في بيان أمس الأحد: "هدفي هو نيل هذا الترشيح والفوز به. سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي، وتوحيد أمتنا، وهزيمة دونالد ترامب".

وكانت حملة بايدن قد جمعت 95 مليون دولار بحلول نهاية يونيو، وفقًا لإفصاح للجنة الانتخابات الاتحادية، بينما أنهت حملة ترامب الشهر بجمع 128 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا