عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فتح وحماس توقعان إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة لإدارة غزة بعد الحرب

تم النشر في: 

23 يوليو 2024, 6:25 صباحاً

وقع ممثلون كبار من الفصائل السياسية الفلسطينية فتح وحماس، اليوم الثلاثاء، بيانا مشتركا يهدف إلى إنهاء الانقسام وبناء الوحدة الفلسطينية، وذلك في ختام ثلاثة أيام من الاجتماعات في بكين.

وحظي الاتفاق الذي وقعته 14 فصيلاً فلسطينياً بإشادة وسائل الإعلام الرسمية الصينية، باعتباره إنجازاً وإشارة إلى الدور الناشئ للصين كوسيط في الصراعات البعيدة.

ولم تكشف التقارير الأولية على الفور عن تفاصيل ما سمته "إعلان بكين" أو القائمة الكاملة للقادة الفلسطينيين الذين شاركوا في المفاوضات التي استضافها وانغ يي الخارجية الصيني.

لكن صور المحادثات أظهرت وانغ وهو يتحدث مع محمود العالول نائب رئيس اللجنة المركزية لحركة فتح، وموسى أبو مرزوق العضو البارز في حماس.

وقال وانغ عقب توقيع الفصائل على "إعلان بكين" في العاصمة الصينية "إن أبرز ما تم التوصل إليه هو الاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية للمصالحة الوطنية حول إدارة غزة بعد الحرب". 

وأضاف أن "المصالحة مسألة داخلية للفصائل الفلسطينية، ولكن في الوقت نفسه، لا يمكن تحقيقها بدون دعم المجتمع الدولي"، مشيرًا إلى أن حريصة على "لعب دور بناء في حماية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا