عرب وعالم / السعودية / المواطن

ولادة 4 أشبال للفهد الصياد المنقرض بالجزيرة العربية منذ 40 عامًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن ولادة 4 أشبال للفهد الصياد المنقرض بالجزيرة العربية منذ 40 عامًا.

وأكد المركز عبر حسابه على منصة “إكس” أن هذه الولادة تعكس جهود المركز بالحفاظ على التنوع الأحيائي وحماية تراث المملكة الطبيعي، بما يجسد الريادة العالمية لجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

قد يهمّك أيضاً

استعادة الفهد الصياد

يذكر أن العام الماضي، أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، برنامجاً لاستعادة الفهد الصياد في المملكة العربية السعودية، والذي دشنه والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي.

وتأتي إعادة “الصياد” ضمن حملة متكاملة تهدف من خلالها المملكة إلى إعادة التوازن البيئي والإسهام في الحفاظ على الحياة الفطرية من الزوال وإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض، وإعادة الحيوانات المنقرضة بالسعودية.

ولادة المها الوضيحي

وأمس، أعلنت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، عن تسجيل حالات ولادة لـ المها الوضيحي في المحمية، إذ يأتي في إطار جهودها لإثراء التنوع الأحيائي فيها، وإعادة التوازن البيئي، وترسيخ مفهوم الاستدامة البيئية، وإكثار الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة توطينها في المحميات الطبيعية، وتأهيل النظم البيئية في المملكة، بما يتوافق مع المستهدفات الإستراتيجية الشاملة لعام 2030 للمحميات الملكية، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، المُستمدة من رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا