الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

Nano-MIND.. أول جهاز للتحكم بالعقل عن بعد في العالم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف فريق من علماء كوريا الجنوبية عن جهاز “بعيد المدى” للتحكم بالعقل عن بعد، مع خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا في الإجراءات الطبية غير الجراحية.

الواجهة النانوية المغناطيسية

وحسب “روسيا اليوم”، طور العلماء في المعهد الكوري للعلوم الأساسية، الجهاز باستخدام المجالات المغناطيسية، وأطلقوا على اختراعهم اسم “Nano-MIND”، أي “الواجهة النانوية المغناطيسية للديناميكيات العصبية”.

قد يهمّك أيضاً

وقال الدكتور تشيون جين وو، مدير مركز IBS لطب النانو في كوريا الجنوبية، إنه يتوقع استخدام التقنية المطورة في مجموعة متنوعة من الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن هذه التكنولوجيا الأولى في العالم التي تتحكم بحرية في مناطق معينة من الدماغ باستخدام المجالات المغناطيسية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم استخدامها على نطاق واسع في الأبحاث لفهم وظائف الدماغ والشبكات العصبية الاصطناعية المتطورة وتقنيات واجهة الدماغ والحاسوب ثنائية الاتجاه، وكذلك العلاجات الجديدة للاضطرابات العصبية.

قنوات أيونية

وفي الدراسة الجديدة، اختبر العلماء التقنية على فئران التجارب المعدلة وراثيًا، التي طوّرت “قنوات أيونية” أكثر حساسية مغناطيسيًا، تعمل كبوابات في خلاياها العصبية، ما يسمح لجزيئات وذرات معينة بالدخول في أوقات معينة ومعدلات معينة.

وفي اختبار “غرائز الأمومة”، شجّعت التقنية المبتكرة بعض فئران التجارب الإناث على تحديد موقع صغارها المفقودة بشكل أسرع (بمعدل 16 ثانية أسرع).

كما أثبتت هذه التقنية قدرتها على تشجيع فئران أخرى على الإفراط في تناول الطعام أو التقليل من تناوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا