عرب وعالم / السعودية / عكاظ

انهيار مبنى بالقاهرة يُخلِّف قتلى.. وإخلاء 5 عقارات مجاورة

تُكثِّف الحماية المدنية بالقاهرة جهود البحث عن ضحايا تحت أنقاض عقار منهار بمنطقة الساحل شمالي القاهرة، وتمكنت من انتشال جثتين لرجل وسيدة، وأمرت المحافظة بإخلاء خمسة عقارات مجاورة خوفاً على حياة الأهالي بعد حدوث تصدعات وتشققات.

ووفقاً للتحريات الأولية، يجري البحث عن 6 مفقودين أسفل العقار المنهار، وسط وجود قيادات أمنية على رأسهم محافظ القاهرة ومدير الأمن.

وشكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع الحادث تحسبًا لسقوط أي منها، فيما يستكمل رجال الحماية عمليات رفع الركام.

وتشير المعلومات إلى قيام ساكن بالطابق الأول بأعمال مخالفة دون تصريح، بهدم أحد الحوائط الداخلية بغرض التوسعة، ما أدى لانهيار العقار، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات وتم فصل التيار الكهربائي والغاز.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة بلاغاً مساء أمس (السبت) يفيد بانهيار منزل في الساحل، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ البرى وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، حيث تبين انهيار منزل من 5 طوابق في الساحل، وانتشلت قوات الإنقاذ البرى جثتي سيدة ورجل، و7 مصابين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا