عرب وعالم / السعودية / عكاظ

يدشن برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة بالتعاون مع جامعة

دشّن أحمد بن عقيل الخطيب، برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة بالتعاون مع جامعة ، وذلك في إطار جهود الوزارة الهادفة لتعزيز تنمية القدرات البشرية الوطنية في قطاع السياحة، الذي يعد البرنامج الثامن ضمن مبادرة التعليم السياحي التي أطلقتها الوزارة في مارس .

ويستهدف البرنامج تعزيز القدرات البشرية من خلال توفير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في قطاع السفر والسياحة؛ وفق أعلى المعايير المعمول بها عالميًا لتوفير تجربة تعليمية نظرية وعملية في مجالي السفر والسياحة، حيث يمتد البرنامج لعامين دراسيين. ويهدف البرنامج إلى التعريف بالمجالات التي من شأنها توفير تجارب ناجحة في السفر والسياحة، إضافة لتزويد الطلبة بالمعرفة المتخصصة والمهارات اللازمة للعمل، وتطوير المهارات العملية والكفاءات اللازمة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما رعى أحمد الخطيب، توقيع وزارة السياحة مذكرة تعاون مع جامعة جدة، وتهدف لتعزيز مجالات التعاون المشترك بهدف تنمية القدرات البشرية السياحية في منطقة تعد الأعلى طلبًا في القوى العاملة السياحية.

وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين وزارة السياحة وجامعة جدة، لتحديد أطر ومجالات التفاهم ذات الاهتمام المشترك، وإقامة شراكات إستراتيجية مستدامة في عدة مجالات تهدف إلى تعزيز التعاون في تنمية القدرات البشرية السياحية، وإنشاء وتطوير تعليمية ودورات تدريبية متخصصة في المجال السياحي، بالإضافة لإتاحة الفرص للتدريب التعاوني في تخصصات السياحة، والتعاون في تنظيم الملتقيات وورش العمل والمؤتمر المتخصصة.

يذكر أن مبادرة التعليم السياحي تهدف إلى تطوير برامج تعليمية نوعية مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية الرائدة؛ لتأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا