عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ركل وضرب بقسوة.. غضب واسع بسبب سلوك عنيف من رجل شرطة بريطاني ""

تم النشر في: 

25 يوليو 2024, 10:14 صباحاً

تأججت حالة من الغضب الواسع في ، بعد تداول مقطع بمنصات التواصل الاجتماعي لضابط شرطة يُظهر سلوكًا عنيفًا خلال عملية اعتقال في مطار مانشستر.

ويظهر ضابط الشرطة في المقطع وهو يركل رأس رجل ملقى على الأرض في المطار ويضربه بعنف، وسط صيحات من المسافرين الموجودين في المكان.

وتُسمَع في المقطع أصواتُ رجال شرطة آخرين وهم يحذرون المسافرين من الاقتراب، ويطلبون منهم الرجوع إلى الخلف.

وبعد انتشار الفيديو وفق "روسيا اليوم"، تَجمع مئات المتظاهرين خارج مركز شرطة روتشديل. وهتف المتظاهرون "عار عليكم" وأطلقوا الألعاب النارية خارج المحطة؛ حيث تم احتجاز أربعة رجال.

وردًّا على الانتقادات، قال متحدث باسم شرطة مانشستر إن الضباط تعرضوا لـ"هجوم" أثناء محاولتهم اعتقال شخص، بعد شجار وقع في بالمطار يوم الثلاثاء، وأن ثمة خطرًا كان واضحًا أثناء هذا الاعتداء من أخذ أسلحتهم النارية منهم.

ومع ذلك أقرت الشرطة بـ"مخاوف سوء سلوك من الشرطة"، مؤكدة أنه تمت إقالة الضابط من واجباته التشغيلية، وإحالته إلى هيئة مراقبة الشرطة للتحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا