عرب وعالم / السعودية / المواطن

سيتي ووك تستقطب العائلات بالمتعة والترفيه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تشهد منطقة “سيتي ووك ” منذ افتتاحها في 28 من شهر يونيو الماضي، ضمن فعاليات “موسم جدة”، حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الأهالي والزوار والسياح، حيث تقدم الفعالية تجربةً استثنائيةً للترفيه والتفاعل تناسب كافة الأعمار والأذواق، حيث تضم أكثر من 30 لعبة حركية، و6 تجارب تفاعلية، وما يزيد على 30 لعبة مهارات وأركيد، إلى جانب 3 مسرحيات ، و90 مطعمًا ومقهى، 70 متجرًا للتسوق، بالإضافة إلى العديد من المناطق الفرعية، التي تمثل جميعها وجهة ترفيهية مثالية للعائلات.

وتجذب فعاليات سيتي ووك آلاف السياح والزوار، حيث تتميز بأجوائها الترفيهية، وما تتضمنه من ألعاب وعروض متجولة وفعاليات، إلى جانب العديد من المطاعم والمأكولات والمقاهي المتنوعة.

قد يهمّك أيضاً

سيتي ووك جدة

تنقسم مناطق سيتي ووك جدة، والتي تستمر فعالياتها حتى نهاية أغسطس المقبل، إلى 8 مناطق ترفيهية فرعية، من أبرزها ليالي القاهرة، والحي الصيني، مما يمنح الزوار فرصة استكشاف العديد من الثقافات وتذوق مختلف الأطعمة الشهية المشهورة، حيث تقدم كل منطقة مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية والثقافية والفنية.

فيتميز الحي الصيني بالتصاميم والمباني الصينية الشهيرة، وخوض تجربة التسوق والاستمتاع ببعض المأكولات الآسيوية والصينية التقليدية، بالإضافة إلى العزف والسيرك والعروض البهلوانية وعرض “الدراجون” التنين المتجول.
وتعتبر منطقة ليالي القاهرة من المناطق الجديدة هذا الموسم، وتمتاز بالأجواء المصرية الأصيلة، من المحلات والمقاهي الشعبية ومحاكاة للأحياء المصرية، إلى جانب الطرب الأصيل لكوكب الشرق أم كلثوم، وعروض الفن الشعبي والموسيقى، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمأكولات الشعبية والألعاب الحركية.

كما تضم سيتي ووك جدة العديد من المناطق الأخرى، من أبرزها منطقة التجارب التفاعلية، التي تقدم تجربة باربي، عالم بلبي، سلايم، لعبة السهام، الواقع الافتراضي والأركيد، ريا وسكينة، لوكندا السعادة، نادي الشاطئ، وقراصنة الأشباح، ولتي تقدم جميعها العديد من المغامرات وألعاب التحدي، والمرح والأزياء والموسيقى، وأنشطة وألعاب خاصة بالأطفال، تجمع بين المرح والمتعة والتعلم، كما تمثل حديقة “سيتي ووك” وجهة للاسترخاء، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجلسات ساحرة في أحضان الطبيعة.

وتحظى فعاليات سيتي ووك جدة بزيارة العديد من الشخصيات، كان آخرها لمعالي الأستاذ أحمد عقيل الخطيب، الذي تفقد مناطق سيتي ووك جدة، وشاهد فعالياتها، وشارك في بعض الألعاب فيها، من أجل تسليط الضوء على تتمتع به الوجهة من زخم وتميز.

نشاط سياحي كبير

وتحظى جدة بنشاط سياحي كبير على مدار العام، كما تشهد إقبالًا ملحوظًا منذ أدرجتها الهيئة للسياحة ضمن وجهات صيف السعودية، الذي انطلق هذا العام تحت شعار “تراها”، ويمتد حتى شهر سبتمبر المقبل، ليشمل 7 وجهات من بينها محافظة جدة، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 550 تجربة سياحية، تم طرحها عبر منصة “روح السعودية”، ويقدمها ما يزيد على 250 شريكًا بالقطاع الخاص في مجالات سياحية مختلفة، بجانب أكثر من 150 عرضًا خاصًا لمختلف الفئات من العائلات والأطفال، وتشمل عروضًا للتسوق والفنادق وتذاكر الطيران وغيرها، بالإضافة إلى حملة “عروض صيف جدة” التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة بالشراكة مع غرفة جدة خلال الفترة من 10 يوليو، حتى 10 أغسطس المقبل، وتتضمن العديد من الأنشطة والعروض المميزة، حيث يقدم الشركاء المشاركون في الحملة خصومات تصل إلى 70% على مختلف الأنشطة والمنتجات في مدينة جدة.

وتشهد المملكة العربية السعودية نشاطًا سياحيًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد أن أصبح إصدار تأشيرات القدوم إليها أكثر سهولة ويسرا من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عددا من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 66 دولة من إصدار التأشيرة الالكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي. وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة “روح السعودية” هنا، للتعرف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا