عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رئيس لجنة الأديان بمقدونيا: بلاد حضارية تُصدّر ثقافة التسامح والسلام وعلاقتنا بها متميزة

تم النشر في: 

25 يوليو 2024, 12:34 مساءً

عبر السيد داريان ساتيروسكي مدير لجنة الأديان في حكومة جمهورية مقدونيا الشمالية عن سعادته البالغة لما تحقق من آفاق جديدة للتعامل بين الاتحاد الإسلامي والمملكة العربية ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فيما يخص تعزيز العمل الإسلامي المشترك في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقباله لوكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي في مقر إدارة لجنة الأديان التابعة للحكومة المقدونية بالعاصمة سكوبيه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الإسلامي مفتي الديار بجمهورية مقدونيا الشيخ الحافظ شاكر فتاحوا.

ونوه السيد "داريان" خلال اللقاء بالجهود التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية لنشر السلام والوئام في العالم لافتاً لأهمية إنشاء اتحاد عالمي للسلام ليساهم في القضاء على هذه الحروب المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، مباركاً لجميع من يعمل للقضاء على هذه المشكلة.

وأشاد مدير لجنة الأديان في الحكومة المقدونية بالمرحلة التي تشهدها المملكة حالياً وغرسها للقيم الإنسانية ودعوتها إلى التسامح والتعايش وتصديها للكراهية والارهاب والتطرف، معبراً عن إعجابه بالرؤية التي يقوم بها سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- في جعل المملكة مقراً عالمياً للمؤتمرات الدولية ووجهة سياحية عالمية.

من جانبه أكد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عواد العنزي أن هذا المنهج الثابت للمملكة العربية السعودية وأنها بلد السلام والتسامح والدفاع عن العدل والخير وحاملة لواء الوسطية والاعتدال في ظل القيادة الرشيدة التي جعلت من المملكة نموذجاً فريداً في التمسك بالمبادئ الإسلامية والثوابت مع الأخذ باسباب الرقي والحضارة حتى أصبحت المملكة في ظل جهود ودعم القيادة الرشيدة في مصاف الدول المتقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية، بين الوزارة ورئاسة الاتحاد الإسلامي بجمهورية مقدونيا الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا