عرب وعالم / السعودية / عكاظ

غرق 45 مهاجراً أفريقياً.. ومقتل 4 صيادين يمنيين

كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، اليوم (الخميس)، غرق قارب على متنه العشرات من اللاجئين الأفارقة قبالة سواحل اليمن، مؤكدة أن القارب يحمل 45 لاجئاً ومهاجراً.

وأوضحت المفوضية في منشور على حسابها في : القارب غرق الليلة الماضية قبالة ساحل محافظة تعز؛ بسبب الرياح القوية والحمولة الزائدة، وتم العثور على 4 ناجين فقط، مبينة أنها تعمل مع المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة الناجين وتوفير الحماية اللازمة لهم.

وكان 4 صيادين يمنيين قد فقدوا، (الثلاثاء)، قبالة سواحل اليمن، وبحسب مصادر محلية فإنه تم العثور على جثة أحدهم محترقة بالكامل، والثاني بنصف جسد، ولا يزال اثنان في عداد المفقودين.

ورجحت مصادر يمنية أن يكون الصيادون اليمنيون الذين ينتمون إلى محافظة حجة قد قتلوا بنيران البوارج الحربية التي تتواجد في البحر الأحمر، في حين تتحدث مصادر عن فقدان الاتصال بأربعة جنود من قوات خفر السواحل التي خرجت في عملية أمنية.

وكانت القيادة المركزية للقوات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تدمير صاروخين معدين للإطلاق تابعين للحوثيين، مؤكدة أن الصاروخين اللذين دمرتهما قواتها خلال الساعات الـ 24 الماضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن يمثلان تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا