عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نائب يدشّن المرحلةَ الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي

تم النشر في: 

25 يوليو 2024, 5:10 مساءً

دشّن نائبُ والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، المرحلةَ الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي، سان فرانسيسكو.

وتعدّ "سدرة" إحدى مبادرات الوزارة التي تهدف لبناء منظومة ريادة الأعمال في قطاع البيئة؛ حيث تجاوزت الجولات الاستثمارية الأولية للشركات الناشئة المحتضنة من قبل الوزارة مليون دولار في مراحلها الأولية.

وخلال الزيارة التقى "المشيطي" برئيس مركز الاستدامة في جامعة ستانفورد بالبروفيسور "Yi Cui"، وناقش مع عدة باحثين من الجامعة العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما التقى معاليه مؤسسي الشركات الناشئة في المسرعة، وناقش معهم الفرص والممكنات لتسريع أعمالهم في المملكة.

كما اطّلع على التجارب العالمية لشركة "Plug & Play"، وناقش فرص الاستثمارات في مجالات البيئة والمياه والزراعة. واختتم جولته بزيارة جامعة بيركلي، التقى خلالها عددًا من الباحثين من كلية ريادة الأعمال ومسرعة "Sky Tech".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا