عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

خطوات الاستعلام عن أهلية الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 وموعد نزول الدعم

تم النشر في: 

25 يوليو 2024, 7:34 مساءً

أهلية

وأتاح حساب المواطن إمكانية الاستعلام عن الأهلية، حيث يمكن التحقق من الأهلية بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ، حيث يمكن للمستفيدين الاستعلام الآن عن نتائج الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الخطوات الآتية:

موعد نزول حساب المواطن

وعن موعد نزول حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر أغسطس المقبل، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 11 أغسطس المقبل ، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

ويتم إيداع حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولتزامن اليوم العاشر من شهر أغسطس 2024 مع يوم السبت الذي هو عطلة رسمية سيتم إيداع الدعم للمستفيدين في اليوم التالي، وهو يوم الأحد 11 أغسطس 2024.

عدم أهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة قصاها 90 يوما من تاريخ صدور الأهلية.

ويمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم أهلية حساب المواطن، عن طريق حسابه من خلال أيقونة (دراسة الأهلية)، ويلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا