عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تم النشر في: 

26 يوليو 2024, 5:41 مساءً

تجمعت حشود تحت على طول نهر السين في باريس يوم الجمعة استعدادا لمشاهدة حفل افتتاح وذلك بعد ساعات من هجوم تخريبي على شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة تسبب في فوضى في حركة السفر في أنحاء فرنسا.

قال منظمون إن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، الذي سيبدأ في الساعة (17:30 بتوقيت جرينتش)، سيقام كما هو مخطط له.

تم نشر نحو 45 ألف شرطي وآلاف الجنود في عملية أمنية ضخمة في باريس استعدادا للعرض الافتتاحي، ما أدى إلى إجهاد الموارد الأمنية في أماكن أخرى.

وسيضم العرض أسطولا من الزوارق التي ستنقل نحو 7 آلاف رياضي على طول نهر السين مرورا بأشهر معالم باريس، في حين سيشاهد أكثر من 300 ألف متفرج العرض من على ضفافه.

ومع ذلك، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة خلال العرض، حتى أن أحد خبراء الأرصاد الجوية وصف الأمر بأنه "كارثة" بالنسبة للحفل الذي يقام في الهواء الطلق.

ولكن في إشارة إلى ما قد يحدث في الحفل، رأى مراسل رويترز نجمة البوب ​​ليدي جاجا وهي تتدرب يوم الجمعة في قلب باريس، وتغني أغنية "Mon truc en plumes" (شيء المصنوع من الريش)، وهي أغنية كلاسيكية فرنسية من القرن العشرين.

وسط شائعات حول إمكانية مشاركة المغنية الكندية سيلين ديون أيضًا في العرض، قالت إحدى الحاضرات شانتال بوفيه إنه سيكون "سحريًا" مشاهدتها. وستكون هذه المرة الأولى التي يقام فيها حفل الافتتاح خارج الملعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا