عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مقتل 10 اشخاص.. «مجدل شمس» تعيد الجولان السورية للواجهة

فيما أقر حزب الله بمقتل 4 من مسلحيه في غارة إسرائيلية على بلدة كفركلا في جنوب لبنان، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم (السبت) مقتل 10 أشخاص وإصابة 30 بينهم 7 بجروح خطيرة بصاروخ أطلق من جنوب لبنان على منطقة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، لكن تقارير أخرى تتحدث عن انفجار مسيرة أطلقت من جنوب لبنان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 30 بينهم 7 بجروح خطيرة في صاروخ أطلق من جنوب لبنان على منطقة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، لكن موقع «حدشوت بزمان» العبري ذكر أن عدد القتلى لا يقل عن 10 أشخاص.

وكان الإسعاف الإسرائيلي قد ذكر أنه تلقى بلاغا بإصابة 11 شخصا بينهم 5 بحالة حرجة و6 بحالة خطيرة ولم تعلن الإحصائية النهائية للقتلى.

في الوقت ذاته، قال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه أجرى مشاورات أمنية في واشنطن عقب اطلاعه على الحدث في مجدل شمس، فيما اتهم الخارجية الإسرائيلي حزب الله بتجاوز الخطوط الحمراء، متوعداً بحرب شاملة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الدفاع يوآف غالانت يجري مشاورات مع قادة الجيش والأمن بعد القصف في الجليل والجولان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد سقوط قذيفة في منطقة مجدل شمس وتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا وإن مروحياته وقواته بالتعاون مع الطواقم الطبية تعمل على إجلاء الضحايا.

وتتحدث وسائل إعلامية إسرائيلية أن حزب الله أطلق رشقة من الصواريخ على مواقع الاحتلال في الجولان المحتل، واعتُرض بعض منها وسقطت أخرى في مناطق مفتوحة، فيما سقطت قذيفة في ملعب مجدل شمس حيث نظمت مباراة كرة قدم.

وذكرت مصادر أمنية لإعلام إسرائيلي أن الرد على قصف مجدل شمس سيكون قويا جدا.

بالمقابل، قال حزب الله اللبناني إنه استهدف بصاروخ فلق واحد مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه ‏غولاني، وحقق إصابة مباشرة، كما أوضح أنه استهدف مقر كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل ‏بعشرات من صواريخ «الكاتيوشا». وبحسب رويترز فإن حزب الله نفى استهداف مجدل شمس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا