عرب وعالم / السعودية / المواطن

نيوم تنهي مرحلة بناء موقف السيارات تحت الأرض ونفق القطار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اكتملت مرحلة البناء لمواقف السيارات تحت الأرض وأنظمة السكك الحديدية الخفيفة في منطقة السباين بمشروع ذا لاين العملاق قبل الموعد المحدد له.

بناء موقف السيارات

أكمل مشروع نيوم مرحلة بناء موقف السيارات تحت الأرض ونفق القطار الخفيف لمشروع THE SPINE قبل الموعد المحدد في يوليو.

قد يهمّك أيضاً

وفقًا لبيان صدر من شركة XCMG Machinery الصينية لمعدات البناء، فقد تم الانتهاء من مرحلة بناء موقف السيارات تحت الأرض وأعمال نفق القطار الخفيف، بحسب موقع constructionweekonline المختص بأعمال البناء والإنشاء.

إنجاز مهام صعبة بوقت قياسي

وقالت شركة XCMG إن 10 من منصات الحفر عالية القدرة الخاصة بها تم نشرها في المشروع، حيث أكملت كل منصة مهام يومية شاقة في ظل الظروف الرملية الصعبة بالموقع.

ويعد ذا سبين THE SPINE هو ممر للبنية التحتية يمتد بالتوازي مع THE LINE، ويهدف إلى نقل البضائع والركاب بالسكك الحديدية.

أولوية مشاريع نيوم

وفي أبريل 2024، أعلن اتحاد شركات بقيادة شركة FCC Construction الإسبانية، أن أعمال البناء اكتملت بنسبة 25٪ في النفق الذي يبلغ طوله 8.7 كيلومتر.

وفي يونيو ، قامت نيوم بمراجعة وتقليص نطاق العمل لعقود THE SPINE القادمة حيث أعطت الأولوية لبعض المشاريع على غيرها للتسليم على مراحل. ونتيجة لذلك، تم تقليص عدد المحطات من 48 إلى تسع محطات، وسوف يشارك خط السكك الحديدية للشحن نفس البنية التحتية مثل السكك الحديدية عالية السرعة.

أنفاق السكك الحديدية

ومنحت نيوم، في يونيو 2022، عقدين للحفر والتفجير لأعمال النفق بطول 28 كيلومترًا لمجموعتين مشتركتين، منفصلتين على أساس الجغرافيا العليا والسفلى.

سيبلغ طول الأنفاق 28 كيلومترًا وتوفر أنفاقًا منفصلة لخدمات السكك الحديدية عالية السرعة والبضائع، مما يجعل حركة الأشخاص والبضائع أسرع وأكثر أمانًا وسهولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا