عرب وعالم / السعودية / المواطن

مساعي الخيرية تطلق ملتقى “أنيس الفتيات” في الإجازة الصيفية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلقت جمعية “مساعي الخيرية” فعاليات ملتقى أنيس الصيفي للفتيات في الإجازة الصيفية الحافل بالمهارات الجديدة.

ويتضمن ملتقى أنيس الفتيات، معدة بمهنية عالية في فنون حرفية مختلفة, “الريزن” “التصوير” “الطباعة” حتى الوصول إلى أحد أقدم الفنون البشرية “التطريز”, وقدمت أيضاً جمعية “مساعي الخيرية” دورات في التعامل مع القلق واكتشاف المواهب والشخصية الناجحة.

قد يهمّك أيضاً

ويقدم ملتقى أنيس من خلال الملتقى، أمهر المدربين والحرفيين في مجالهم, عبر ملتقى مخطط له بعناية من جمعية “مساعي الخيرية النسائية”

ورشة في فن الريزن

ويتميز فن الريزن بدمج أنواع مختلفة من المواد مثل, الخشب, والحديد وغيرهما, للوصول لصورة شبه مطابقة للهدف الذي يعمل عليه, وتتميز صورته النهائية باللمعة البحرية والألوان المقاربة للطبيعة.

وفي ملتقى “أنيس للفتيات” قدمت جمعية “مساعي الخيرية” دورة في فن الريزن, تقدمها نائبة رئيس نادي الريزن, أ.نهى الحازمي.

أقدم الفنون الحرفية

كذلك يقدم ملتقى أنيس للفتيات, ورشة في أقدم الفنون الحرفية, بدعم من جمعية “مساعي الخيرية”.

وهي من أقدم الفنون الحرفية, وأكثرها طلباً على مر الأزمان, يقال إن أول من اخترع هذا الفن هم الكنعانيون, ثم انتشر ليكون مهارة لا يمكن الاستغناء عنها!

ومن ضمن مساهمات جمعية “مساعي الخيرية” المختلفة, قدمت في يوم الأحد دورة متخصصة في التطريز, قدمتها المدربة: مها المطيري, تناولت خلالها أهم أنواع القماش وأنواع الخيوط المستخدمة في هذا الفن, لتخرج لنا المتدربة في نهاية الدورة تحفة فنية في فن التطريز.

ورشة الإضاءة والمشهد والكاميرا

ومن ضمن الفعاليات، أيضا ورشة الإضاءة والمشهد والكاميرا بملتقى “أنيس للفتيات”، كذلك ورشة في فن التصوير وهي إحدى فعاليات جمعية “مساعي الخيرية” في إجازة الصيف.

ويعود الفضل إلى تسريع صناعة آلة التصوير إلى الحسن بن الهيثم, وبعد تجاربه الموثقة بمئات الأعوام وتحديداً في العام ١٨١٦ ظهرت أول آلة للتصوير, بالتعاون مع مدربة التصوير الاحترافي: روز البليهي, قدمت جمعية “مساعي الخيرية” دورة في التصوير الاحترافي للفتيات, لتتعلم خلالها المتدربة أمهر تقنيات التصوير من توزيع الإضاءة واختيار الزاوية المناسبة, حتى الوصول إلى فن الفيديو وأنواعه المختلفة, في مساعي, نسعى لأجل فتاةِ ماهرة.

دورة فن الطباعة

في إطار التنمية المجتمعية للفتيات, قدمت جمعية “مساعي الخيرية” دورة في “فن الطباعة” على مختلف الأسطح الورقية الخشبية, الزجاجية, القماشية وغيرها, عبر استخدام أحدث التقنيات والبرامج, قدمت الدورة المدربة: سارة العمير.

مساعي الخيرية تعالج القلق عند الفتيات!

ويصنف القلق على أنه أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في القرن الحادي والعشرين, ويشكل القلق حاجزاً كبيراً على التقدم للكثير, وفي إطار المساهمة الاجتماعية لجمعية “مساعي الخيرية” أًلقي في ملتقى أنيس لقاء بعنوان: دع القلق وعش الحياة قدمتها المدربة: أمل العيسى.

اكتشاف مواهب الفتيات

وتعد الموهبة أساس التطور, فحين كان في القرون السابقة كل من ساهم في مسيرة التطور البشري هو تمنيته لموهبته الخاصة, تسعى “مساعي الخيرية” في ملتقى أنيس لاكتشاف المواهب وتنميتها من خلال لقاء “اكتشاف المواهب” الذي تقدمه المدربة نهى المطيري.

ورشة النجاح, سًلم يصعد وليس باباً يُفتح.. دورة عن الشخصية الناجحة

من جهتها، واصلت نهى المطيري المساهمة المجتمعية في “مساعي الخيرية” عبر حديثها عن “الشخصية الناجحة” وكيف يرفع الإنسان الناجح من إنجازاته, كيف يتعامل الناجح مع العقبات, وكيف يواصل النجاحات ويتجاوز التحديات, وتعرف المتدربين كذلك على نماذج لشخصيات ناجحة, عبر “ملتقى أنيس للفتيات” في إجازة الصيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا